الكرة الذهبية: ميسي يسبق رونالدو بنقطة يتيمة!

29 نوفمبر 2012
الكرة الذهبية: ميسي يسبق رونالدو بنقطة يتيمة!

83 نقطة للنجم الأرجنتيني مقابل 82 لمنافسه الدون البرتغالي في سباق التنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم.

 

مدريد- منح تقرير “استشارية الكرة الذهبية” النجم الأرجنتيني لفريق برشلونة، ليونيل ميسي، تفوقا طفيفا على منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، وذلك قبل يوم من إصدار قائمة الثلاثة لاعبين النهائية، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإسبانية.

ويتنافس ميسي مع كريستيانو على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2012 والتي حصل عليها الأرجنتيني في السنوات الثلاث السابقة.

وينتظر ان يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس القائمة النهائي للمتنافسين على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في عام 2012 والتي ستتكون من ثلاثة لاعبين.

ويرشح ميسي (25 عاما) وكريستيانو (27 عاما) بقوة للمنافسة على تلك الجائزة، كعادتهما، حيث توج الأرجنتيني بالجائزة طوال الأعوام الثلاثة الماضية، بينما اقتنصها كريستيانو أولا في العام 2008.

وأبرز التقرير الذي أعدته المدرسة الأوروبية للتدريب (TISOC) أن ميسي يتفوق على بفارق نقطة وحيدة على كريستيانو بحصوله على 83 نقطة، مقابل 82 للبرتغالي.

ويوضح التقرير الضعف الظاهر عند كلا اللاعبين من حيث قيادتهما لفريقيهما (4 من 10) لكنه منحهما أعلى الدرجات في صفتي الطموح والموهبة (10-10).

كما تعادل النجمين في صفات الكاريزما والمسئولية والحسم بحصولهما على 9 نقاط.

وقارن التقرير بين كلا اللاعبين في 11 من مظاهر الشخصية والأداء، سواء داخل أو خارج الملعب.

واعتمد على ردود أفعال كلا النجمين وتصريحاتهما وعلاقتهما مع زملائهما ومع الصحفيين والجماهير.

ويعد ميسي والفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الويفا، هما الوحيدين اللذين فازا بالجائزة ثلاث مرات متتالية.

الاخبار العاجلة