اللاعب أبو تريكة على قائمة “الإرهابيين” في مصر

18 يناير 2017
اللاعب أبو تريكة على قائمة “الإرهابيين” في مصر

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

أدرجت المحكمة الجنائية في القاهرة نجم كرة القدم المصرية السابق، محمد أبو تريكة، على قوائم المنظمات والشخصيات “الإرهابية”.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأربعاء، نقلاً عن محامي أبو تريكة، محمد عثمان، أن قرار محكمة الجنايات “مخالف للقانون”، لأنه “لم تصدر ضد أبو تريكه أي أحكام جنائية، ولم تجر معه تحقيقات قضائية، ولم يتم استدعاؤه ومواجهته”.

وأفاد المتحدث ذاته، “سنسلك الطريق الذي رسمه القانون، وهو الطعن أمام محكمة النقض خلال 60 يوماً”.

ويعد أبو تريكة، البالغ من العمر 38 سنة، نجم النادي الأهلي السابق، الذي اعتزل عام 2013، من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية. كما برز أبو تريكة على المستوى الإفريقي، لاسيما خلال الفترة التي هيمنت فيها مصر على كأس الأمم الإفريقية. وساهم في إحراز بلاده كأس إفريقيا مرتين في عامي 2006 و2008، وغاب عن لقب عام 2010 بسبب الإصابة.

وتتهم السلطات أبو تريكة بالمساهمة في تمويل جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، والتي صنفتها القاهرة في نهاية عام 2013، “منظمة إرهابية”.

وبحسب قانون لمكافحة الإرهاب، أقرته السلطات في عام 2015، إذ تفرض على الأشخاص المدرجين على قوائم الإرهاب عقوبات تشمل منعهم من مغادرة البلاد، ومصادرة جوازات سفرهم، وتجميد الأصول المالية.

ولم يخف أبو تريكة في عام 2012، دعمه لمرشح الجماعة الرئيس السابق محمد مرسي، والذي أطاح به الجيش بعد سنة من توليه الرئاسة. وخلف مرسي في سدة الحكم عام 2014، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والذي شغل خلال عهد الرئيس السابق، منصب وزير الدفاع.

الاخبار العاجلة