المبادرة الوطنية تدعم شباب المحمدية بحافلة

16 سبتمبر 2016
المبادرة الوطنية تدعم شباب المحمدية بحافلة

عزيز داودة ينجز دراسة نصح فيها باحتضان المدينة للألعاب الجامعية الدولية

قررت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة المحمدية، التي يتراسها عامل عمالة المحمدية علي سالم الشكاف، والتي انعقدت أطوارها الأسبوع الماضي، تمكين  شباب المحمدية لكرة القدم، من حافلة من النوع الممتاز في غضون الأيام المقبلة.

وأشرت اللجنة على مليون و50 ألف درهم، دعما من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على أن تدخل مجموعة من الشركات الحاضنة للفريق بدعم مماثل من أجل اقتناء الحافلة بمبلغ مليونين و300 ألف درهم.

وجاء قرار اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بناء على طلب تقدم به  شباب المحمدية إلى قسم العمل الاجتماعي بالعمالة من أجل اقتناء حافلة من الطراز الرفيع.

هذا ويراهن شباب المحمدية على مشروع اقتناء الحافلة من أجل التخفيف من الأعباء المالية التي تخلفها دورات البطولة عبر التنقل إلى مجموعة من المدن المغربية توجد بشمال وشرق المملكة.

دورة اللجنة الإقليمية، عرفت أيضا تقديم دراسة تقنية أجراها مختبر متخصص في ملكية الإطار الوطني عزيز داودة، طلبت اللجنة بإعدادها من أجل الوقوف على المشاريع الرياضية الممكن إنجازها بتراب عمالة المحمدية، من أجل النهوض بالرياضة بعمالة المحمدية.

وبسط داودة في عرضه أمام أعضاء اللجنة الإقليمية، والفعاليات الرياضية التي حضرت اللقاء، كأحمد فرس ونوال المتوكل ونزهة بيدوان، الخطوط العريضة للدراسة من خلال تشخيص الوضع الراهن للرياضة بالمحمدية وإبراز الإيجابيات والمشاكل والمعيقات التي تقف حجر عثرة أمامها، كما بسط في العرض ذاته المقترحات والحلول الممكنة للنهوض بالرياضة وسبل تطويرها.

وشدد عزيز داودة على ضرورة تبني مشروع سيكون له مستقبل كبير بالمحمدية، يتمثل في احتضان دورة الألعاب الجامعية العالمية خلال السنوات المقبلة، مؤكدا أن هذا المشروع سيكون لبنة لتطوير البنية التحتية الرياضية في المدينة، من خلال فتح أوراش بناء كبرى للملاعب والقاعات ومراكز استقبال خاص بالمشاركين، كما ستكون حافزا لقيام الأطر التقنية بالمحمدية بالتدابير اللازمة في مجال التكوين والتأطير ومساعدة المواهب الرياضية المحلية على تطوير إمكانياتها.

وختم عزيز داودة بأن الدراسة التي قامت بها اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تعد سابقة في تاريخ الرياضة المغربية.

كمال الشمسي (المحمدية)

الاخبار العاجلة