المحمدي يدعو نجوم المهجر للعودة ورفع مستوى البطولة الوطنية

1 سبتمبر 2024
المحمدي يدعو نجوم المهجر للعودة ورفع مستوى البطولة الوطنية

سبورناظور: محمد زريوح

 

في تصريح مهم أدلى به اللاعب المحمدي عند التحاقه بنادي نهضة بركان، أعرب عن أمله في أن يفتح الباب لباقي المحترفين للانضمام إلى البطولة الوطنية. المحمدي أكد أن انضمام مغاربة المهجر الذين لم يتمكنوا من تحقيق نجاحات في أوروبا أو الذين تقدموا في السن سيكون أفضل تسويق للبطولة الوطنية، مشددًا على أن هذا الإجراء سيسهم في رفع مستواها التقني والتسويقي على حد سواء.

وأشار المحمدي إلى أن هناك العديد من اللاعبين المغاربة في الخارج الذين تجاوزوا ذروة مسيرتهم الكروية في أوروبا أو الخليج، وأعطى مثالًا برومان سايس، اللاعب الذي تجاوز سن الـ34 ويواجه حالياً وضعاً غير مستقر مع فريقه السد القطري. المحمدي تساءل: “لماذا لا يفكر سايس في الانتقال إلى أحد الأندية المغربية الكبرى مثل الرجاء، الجيش الملكي، أو حتى الوداد؟”، مشيرًا إلى أن هذه الأندية تشارك في بطولات قارية مثل دوري أبطال أفريقيا أو كأس العالم للأندية، وأن مثل هذا الانتقال سيكون فرصة لإعادة سايس إلى المنافسة بدلًا من البقاء حبيس دكة الاحتياط، خصوصاً وأنه ليس في حاجة مادية لأموال الخليج.

وختم المحمدي حديثه بالإشارة إلى ظاهرة أخرى تتعلق بمغاربة المهجر الذين يفضلون البقاء كبدلاء في الدوريات الخليجية بدلاً من العودة إلى الدوري المغربي والمساهمة في تطويره.

الاخبار العاجلة