المغاربة ينسحبون من طواف سلوفاكيا

17 يونيو 2016
المغاربة ينسحبون من طواف سلوفاكيا

الاتحاد الدولي يسلم أول مغربي شهادة “التوجيه” بالطوافات العالمية
انسحب منير مخشون ومحسن لحسايني ومحمد أمين الرافعي، دراجو المنتخب الوطني من المرحلة الأخيرة للنسخة 60 لطواف سلوفاكيا ، في الوقت الذي احتل فيه محسن الكوراجي المركز 67 في الترتيب العام.
وضم الطواف خمس مراحل انطلقت أولاها الأربعاء الماضي بإقليم بانسكا المعروف أوربيا بطرقه الوعرة وصعوبة مساره.
وتكون المنتخب الوطني المشارك في الطواف كل من محسن لحسايني ومحسن الكوراجي ومحمد أمين الرفاعي ومنير مخشون وسفيان صحباوي، فيما يتكلف محمد بلال بمهام التأطير.
وفي السياق ذاته، تمكن فريق «ويليي تريستينا» الإيطالي من الفوز بطواف سلوفاكيا بعد تألق ماورو فينيطو وفوزه بالقميص الأصفر.
وسبق للفريق نفسه التألق في نسخة 2016 لطواف المغرب بعد أن تمكن من الفوز بالترتيب العام الخاص بالفرق وأربعة مراحل، كما حظي دراجوه باحترام كبير بسبب صغر سنهم وقدراتهم التقنية والبدنية الكبيرة.
ومن جهة أخرى، سلم الاتحاد الدولي لسباق الدراجات شهادة «التوجيه» والقيادة في مسارات الطوافات العالمية، إلى المغربي رشيد بيوي، المنسق العام ل «ويليي تريستينا»، بعد أن اجتاز بنجاح الدورة التكوينية التي حضرها بميلانو مارس الماضي.
وتعتبر هذه الشهادة الأولى لدراج مغربي سابق، خصوصا أنها ستمكنه من الوقوج والقيادة والتوجيه في مسارات طوافات فرنسا وإيطاليا واسبانيا.
يشار إلى أن رشيد بيوي، دراج سابق شارك في أكثر من 200 سباق بين 1974 و1980 قبل أن يهاجر أربع سنوات بعد ذلك إلى إيطاليا، وبداية من 1991 عاد إلى ممارسة رياضة سباق الدراجات ببريشيا وأربع سنوات بعد ذلك سيتم اختياره منسقا عاما لفريق ”ويليي تريستينا” الإيطالي الذي تبلغ ميزانيته السنوية ستة ملايير سنتيم.
 أحمد نعيم

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة