الملاكمة المغربية تتصدر إفريقيا

22 مارس 2016
الملاكمة المغربية تتصدر إفريقيا

تأهل تسعة ملاكمين إلى الأولمبياد وبطولة استدراكية لملاكمين ببلغراد
تصدرت الملاكمة المغربية القارة الإفريقية بعد ضمان تسعة ملاكمين للتأهل إلى الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) ، بعد المشاركة المتميزة خلال البطولة الإفريقية بالكامرون.
والملاكمون التسعة، الذين تأهلوا إلى الأولمبياد هم زهرة الزهراوي وحسناء لشكر وخديجة المرضي ومحمد حموت وسعيد حرنوف وحمزة البرباري ومحمد العرجاوي بالإضافة إلى محمد ربيعي، إثر تتويجه بطلا للعالم، وأشرف الخروبي، بعد اختياره أفضل ملاكم في السلسلة العالمية.
ومثل المنتخب المغربي في هذه البطولة ثمانية ملاكمين، هم عماد أحيون ومحمد حموت وحمزة ربيعي وحمزة البرباري وسعيد حرنوف وحسن سعادة وعبد الجليل أبو حمادة ومحمد العرجاوي، فيما تكون منتخب الإناث من زهرة الزهرواي وحسناء لشكر وخديجة المرضي. وستمنح فرصة ثانية، لملاكمين آخرين للتأهل إلى الأولمبياد، من خلال المشاركة في البطولة الاستدراكية ببلغراد ماي المقبل، والتي تفتح للملاكمين الذين شاركوا في أكثر من نزالين في السلسلة العالمية للملاكمة.
وفي السياق ذاته، سيخصص اليوم (الاثنين) استقبال كبير للملاكمين المتأهلين إلى الأولمبياد، بحضور البطلة السابقة نوال المتوكل ومدير الرياضات مصطفى أزروال وعضو من اللجنة الوطنية الأولمبية، إضافة إلى أعضاء المكتب المدير للجامعة الملكية المغربية للملاكمة.
وحسب مصادر مطلعة فإنه سيتم تخصيص 20 مليون سنتيم لكل ملاكم ضمن تأهله إلى الأولمبياد (15 مليون سنتيم من اللجنة الوطنية الأولمبية وخمسة ملايين من الجامعة).
أحمد نعيم

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة