المنتخب المغربي للتايكوندو يحقق المركز الثالث في كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية

1 يوليو 2024
المنتخب المغربي للتايكوندو يحقق المركز الثالث في كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية

سبورناظور: محمد بنعمرو

 

تمكن المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو من انتزاع المركز الثالث لفئة الذكور خلال مشاركته في كأس العالم للفرق التي انطلقت منافساتها اليوم الإثنين 1 يوليوز 2024 وتستمر حتى 4 منه في مدينة تشونغتشونغ بكوريا الجنوبية. تنافس الفريق المغربي في نظام الفرق للذكور والإناث وكذلك الفريق المختلط، وكان يتكون من أيمن كنون، هيثم الزغوطي، أحمد بن البكرية، وأيوب اليقيني.

استطاع المنتخب المغربي تحقيق المركز الثالث بعد تخطيه دور الربع بأفضلية التصنيف، ثم انهزامه في نصف النهائي أمام فريق البلد المضيف كوريا الجنوبية بنتيجة جولتين لصفر. وفي مباراة الترتيب، تفوق المنتخب المغربي على فريق ساحل العاج بجولتين مقابل جولة واحدة، ليفوز بمبلغ 5000 دولار. جاء في الترتيب العام فريق جمهورية إيران في المرتبة الأولى، وكوريا الجنوبية في المرتبة الثانية، بينما حصل المنتخب المغربي على المرتبة الثالثة.

تتميز هذه التظاهرة الرياضية العالمية بمشاركة مجموعة من ألمع الأبطال على الصعيد العالمي، خاصة من دول كوريا الجنوبية، الصين الشعبية، وإيران. ستشهد المشاركة المغربية يوم غد الثلاثاء 2 يوليوز 2024 دخول الفريق الوطني المغربي للإناث للمنافسة، ويضم الفريق البطلات مريم خولال، صفية صالح، أميمة بومح، وفاطمة الزهراء أبو فارس، حيث سيواجهن بطلات من العيار الثقيل

الاخبار العاجلة