الهواة يطالبون بالتغيير وتوحيد الدعم

24 مايو 2016
الهواة يطالبون بالتغيير وتوحيد الدعم

سبورناظور : متابعة

 

تحضر أندية الهواة جملة من المطالب، قبل تقديمها إلى جامعة كرة القدم مباشرة بعد نهاية الموسم الجاري.
وتطالب مجموعة من الأندية بمراجعة نظام المنافسة في بطولة الهواة بمختلف الأقسام، الذي اعتبرت أنه يشجع على التلاعب، بسبب غياب الحوافز لدى عدد كبير من الأندية التي تخوض مباريات شكلية في نهاية كل موسم كروي، ما يشجع على “البيع والشراء” في المباريات.
وتقترح الأندية صعود أكثر من فريق، وإعادة مباريات السد، وإنزال أكبر عدد من الفرق إلى القسم الموالي، للحفاظ على نزاهة المنافسة في الدورات الأخيرة.
ودعت أندية أخرى إلى مراجعة التقسيم الحالي للأشطر،  ذلك أن بعض الأندية تستغله لخلق تكتلات جهوية في ما بينها، كما هو الحال بالنسبة إلى عدد من أندية الدار البيضاء، حتى صارت تتحكم في هوية الفريق الصاعد، والفرق النازلة في شطر الشمال الغربي.
وطالبت الأندية بتوحيد دعم الجماعات المحلية، وتنظيمه وفق سلم خاص، لضمان تكافؤ الفرص بين الأندية، ولكي لا يبقى مسؤولو الفرق رهائن في أيدي المنتخبين ونزواتهم، داعية إلى إشراك وزارة الداخلية ومديرية الجماعات المحلية في هذا الإطار، لتفادي الاستغلال السياسي للفرق الرياضية.
وفي السياق نفسه، هاجمت فرق الهواة رؤساء الجهات في إطار التقسيم الجهوي الجديد، ووصفتهم بالمتفرجين، بالنظر إلى إهمالهم القطاع الرياضي.
وهددت الأندية بخطوات تصعيدية لوقف الانتقال المجاني للاعبيها إلى أندية القسمين الأول والثاني، ما يؤدي إلى شتات فرق الهواة بعد نهاية كل موسم رياضي، محملين الجامعة مسؤولية هذا الوضع.
وتلتمس الأندية من فوزي لقجع، رئيس الجامعة، التعامل مع مطالبها بجدية أكبر في إطار إصلاح كرة القدم الوطنية بشكل عام.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة