الوداد والرجاء يتنافسان على مباراة بأمريكا

17 يوليو 2016
الوداد والرجاء يتنافسان على مباراة بأمريكا

ديربي في الأفق بأورلاندو ومنخرطو الفريق الأخضر ينفذون تهديداتهم لبودريقة

يتنافس الوداد والرجاء على مواجهة أورلاندو الأمريكي في غشت المقبل، لمناسبة احتفالات الجالية المغربية بعيدي الشباب والعرش.

وتتطلع جمعية شباب أورلاندو، بتنسيق مع جمعية الأسود السابقين، والاتحاد المغربي للاعبين، إلى إقامة مباراة احتفالية، تجمع أحد الفريقين البيضاويين، بنادي أورلاندو، الصاعد حديثا إلى دوري الدرجة الأولى الأمريكي، والذي يلعب له النجم البرازيلي كاكا، تفعيلا للاتفاقية الموقعة بين الأطراف الثلاثة الاثنين الماضي.

والتقى ياسين عماري، رئيس نادي شباب أورلاندو، الأسبوع الماضي، مع سعيد الناصري، رئيس الوداد، وعرض عليه المشاركة في هذه المناسبة الوطنية، إلا أن الالتزامات القارية للفريق الأحمر، فرضت على رئيس الناصري تأجيل الحسم في الموضوع.

وربط رئيس نادي شباب أورلاندو، الاتصال بسعيد حسبان، رئيس الرجاء، لجس نبضه في الموضوع، والوقوف على إمكانية مشاركة الفريق الأخضر في المباراة.

ووعد حسبان عماري بدراسة الموضوع من كل جوانبه المالية والتقنية رفقة رشيد الطاوسي، مدرب الفريق، قبل الرد عليه في غضون الأيام القليلة المقبلة.

يشار إلى أن المباراة ستقام بالملعب الرئيسي لأورلاندو، الذي يتسع لأزيد من 60 ألف متفرج، في نونبر المقبل.

ويدرس رئيس شباب أورلاندو، إمكانية إقامة ديربي بيضاوي يجمع الغريمين بالملعب ذاته، لمناسبة وطنية، علما أن الجالية المغربية التي يتجاوز عددها أربعين ألفا بولاية أورلاندو، معظمها ينتمي إلى العاصمة الاقتصادية، ويعشقون الرجاء والوداد، وغالبا ما شكلت مواجهتهما مناسبة للاحتفال واللقاء في الفضاءات العمومية بالولاية الأمريكية.   

وعلى صعيد آخر، أخطر عون قضائي أول أمس (الأربعاء)، إدارة الرجاء بموعد الجلسة التي حددتها المحكمة الابتدائية بالبيضاء، للشروع في البت في الدعوى التي رفعها عدد من المنخرطين، مطالبين بافتحاص مالية الفريق في أربع سنوات الأخيرة.

وشهد الجمع العام الأخير للرجاء، الذي انتخب سعيد حسبان، رئيسا للفريق، خلفا للمستقيل محمد بودريقة، تضاربا حول مصادقة المنخرطين على التقرير المالي، قبل أن يقرر البعض منهم اللجوء إلى القضاء، لافتحاص مالية الفريق خلال أربع سنوات الماضية، مشككين في الأرقام الواردة في التقرير، خصوصا بعد الخرجة الإعلامية الأخيرة للرئيس الجديد والتي حدد فيها حجم ديون الفريق في حوالي 17 مليار سنتيم.

وحاول “الصباح الرياضي” الاتصال بمحمد النصيري، كاتب عام الرجاء، لاستفساره حول الموعد الذي حددته المحكمة للجلسة الأولى للقضية التي استأثرت باهتمام الرأي العام في الآونة الأخيرة، إلا أن هاتفه المحمول ظل يرن دون رد.

نورالدين الكرف   

الاخبار العاجلة