انطلاق بطولة إفريقيا لليد بالعيون

15 أبريل 2016
انطلاق بطولة إفريقيا لليد بالعيون

تحتضن العيون الدورة 32 للبطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد ، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين ثاني و15 ماي المقبل.
وقال الحنفي العدلي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، إن تنظيم هذا العرس الرياضي الإفريقي بالعيون سيواكبه أيضا تنظيم مباراتي الكأس الممتازة المؤهلة إلى بطولة العالم للأندية فئتي الإناث والذكور.
وأشار إلى أن المباراة النهائية للبطولة الإفريقية للكأس الممتازة في فئة الذكور ستجمع بين الزمالك المصري، بطل إفريقيا للأندية الفائزة بالبطولة، والترجي التونسي، بطل إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس، فيما ستجرى المباراة النهائية في فئة الإناث بين فريقين من أنغولا.
من جهة أخرى، أكد الحنفي، أن قرعة الدورة 32 للبطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس ستجرى الجمعة المقبل بحضور رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة الإفريقية الكبرى ستعرف مواكبة إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية.
وخلص رئيس الجامعة إلى أن هذه التظاهرة ستعرف حضور شخصيات وازنة من القارة السمراء من بينهم، على الخصوص، رؤساء اتحادات كرة اليد لكل من تونس وليبيا ومصر وجنوب إفريقيا وأنغولا ونيجيريا والبنين ، بالإضافة إلى كوت ديفوار والكامرون والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة