بالأرقام : النجم المغربي مهدي بن عطية يتفوق على بيكي وراموس وبيبي

26 مارس 2014
بالأرقام : النجم المغربي مهدي بن عطية يتفوق على بيكي وراموس وبيبي

df

المغربي مهدي بن عطية بات مطلب اكبر الأندية الاوروبية على خلفية الأداء الخرافي الذي يقدمه مع روما في الدوري الايطالي, وابرز العروض كما ذكرت بعض المصادر كانت من برشلونة الذي يراقب اللاعب البالغ من العمر ست وعشرون عاماً.

من ناحية الأرقام يحقق اللاعب معدل خرافي مقارنة مع المدافعين العالميين لاسيما الاسباني راموس والبرتغالي بيبي قلبي دفاع الريال والاسباني بيكي لاعب البارسا حيث يتقدم عليهم بمسافات كبيرة.

تنويه: هذه الإحصائيات خاصة بالدوريات الخمس الكبرى فقط

المغربي مهدي بن عطية
يحتل المرتية الـ 36 عالمياً من الناحية الدفاعية, لعب 28 مباراة, استخلاص الكرة من الخصم 61 مرة, الاعتراضات امام الخصم 73 مرة, الاخطاء التي ارتكبها 46, وضع مهاجمي الخصم في التسلل 13 مرة, معدل تنظيف منطقته من الكرات الخطرة 173, المراوغات من قبل لاعبي الخصم 7 مرات فقط, واعترض لـ 18 تسديدة امام لاعبي الخصم, معدله 7.61 عالمياً.

جيرارد بيكيه لاعب برشلونة
يقبع في المركز الـ 63 عالمياً اي بفارق 27 مركز عن بن عطية, لعب 24 مباراة, معدل استخلاص الكرة 48 مرة, الاعتراضات امام الخصم 44 مرة, الاخطاء التي ارتكبها 25, وضع مهاجمي الخصم في التسلل 21 مرة, معدل تنظيف منطقته من الكرات الخطرة 130, المراوغات من قبل لاعبي الخصم 14 مرات فقط, واعترض لـ 11 تسديدة امام لاعبي الخصم, معدله 7.47عالمياً.

بيبي لاعب ريال مدريد
يحتل المركز 94 عالمياً اي بفرق كبير عن النجم العربي بن عطية, خاض 25 مباراة, معدل استخلاص الكرة 43 مرة, الاعتراضات امام الخصم 61 مرة, الاخطاء التي ارتكبها 16, وضع مهاجمي الخصم في التسلل 16 مرة, معدل تنظيف منطقته من الكرات الخطرة 129, المراوغات من قبل لاعبي الخصم 8 مرات , واعترض لـ 20 تسديدة امام لاعبي الخصم, معدله 7.4عالمياً.

سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد
يحتل المركز 170 عالمياً!, معدل استخلاص الكرة 57 مرة, الاعتراضات امام الخصم 53 مرة, الاخطاء التي ارتكبها 47, وضع مهاجمي الخصم في التسلل 14 مرة, معدل تنظيف منطقته من الكرات الخطرة 108, المراوغات من قبل لاعبي الخصم 10 مرات, واعترض لـ 12 تسديدة امام لاعبي الخصم, معدله 7.3عالمياً.

تحليل فني
من أساسيات مدافع كرة القدم ان يعرف كيف يضح حداً لخطورة خصمه بسرعة بديهية, وان يعي كيف يستخلص الكرة من الخصم بطريقة سهلة من دون ارتكاب اي اخطاء تشكل خطراً على مرمى فريقه, هذا بالإضافة الى اتقانه في عملية التغطية الدفاعية, ومن خلال الارقام يتبين لدينا ان المغربي بن عطية يتفوق على الثلاثي بشكل كبير, ليؤكد هذا اللاعب عن اهتمامات الاندية الكبرى لاسيما البارسا لم تأتي من فراغ انما بعد قراءة معمقة لخدماته وموهبته الحقيقية في هذا الجانب.

 

الاخبار العاجلة