بالفيديو : “هاتريك” بيدرو يقود البارصا لسحق رايو فاييكانو برباعية

21 سبتمبر 2013
بالفيديو : “هاتريك” بيدرو يقود البارصا لسحق رايو فاييكانو برباعية

vvv

نجح نادي برشلونة في تحقيق إنتصاره الخامس على التوالي في الدوري الإسباني عقب تغلبه على مضيفه رايو فاييكانو برباعية ناصعة البياض ، في المباراة التي جرت أطوارها فوق أرضية ستاد تيريزا ريفيرو.

بداية المبارة جاءت مشتعلة للغاية على غير عادة مباريات البرسا الذي عادة ما يفضل التحكم في الكرة وجس نبض خصمه ثم الانقضاض عليه بعد أن يحكم القبضة عليه، فاليوم كاد أصحاب الأرض أن يفتتحوا التسجيل منذ الدقيقة الثالثة حينما حول ألبيرتو بيريا عرضية مثالية من الجهة اليسرى في اتجاه المرمى، فلم يحل بينها وبين هز الشباك سوى تدخل بارع من المتألق جدًا في الآونة الأخيرة فيكتور فالديس.

دقيقة بعد ذلك، أخذ ميسي على عاتقه مهمة الرد على رايو فاييكانو وانسل بين مدافعيه حتى أصبح أمام مرمى شبه فاضي، فتدخل جالفيز آنذاك وحول الكرة إلى كرة ركنية مانعًا ليو والبرسا من افتتاح التسجيل. ولم يستغرق رجال تاتا مارتينو كثيرًا من أجل خلق الفرصة الموالية، ففي الدقيقة التاسعة انسل تشافي من الرواق الأيمن ومرر كرة على طبق من ذهب للخالي من الرقابة “نيمار” فسدد هذا الأخيرة كرة ارتطمت بقدم مدافع الرايو تيتو، ليتواصل التعادل السلبي.

النجم البرازيلي نيمار عاد ليهدر فرصة واضحة أخرى في الدقيقة 18، حيث استلم تمريرة حريرية من ميسي سددها برعونة بعد ما كان يحاول وضعها في الزاوية البعيدة. البرسا لم يكتف بإهدار الفرص الواضحة بل كان قريبًا جدًا من تلقي هدف عكسي عن طريق مونتويا الذي ارتبك عند تمرير الكرة إلى فالديس، فكانت تمريرة شبيهة بتسديدة مرت مجاورة للقائم الأيسر لفالديس.

نسق المباراة أصبح بعد ذلك في صالح رايو فاييكانو الذي بدا بصورة ممتازة، وضغط على البرسا في مناطقه دون أن ينجح في خلق خطورة كبيرة، فما كان على الفريق الكتلوني إلا أن ينهج سلاح المرتدات السريعة التي آتت أكلها سريعًا في الدقيقة 32 حين انطلق ميسي من على مشارف منطقة الجزاء ثم مرر كرة بينية رائعة لبيدرو المتواجد على الجهة اليمنى والذي لم يتوان عن تحويل الكرة إلى شباك روبن بتسديدة أرضية قوية جدًا أعطى بها التقدم لفريقه. بضع لحظات بعد ذلك، كان بيدرو قاب قوسين أو أدنى من إضافة الهدف الثاني عندما استغل كرة مقطوعة لينطلق وجهًا إلى وجه مع روبن، فحاول رفع الكرة فوقه دون أن ينجح في إيداعها في المرمى.

رد الرايو كان قويًا جدًا، حيث انطلق تراشوراس من الرواق الأيسر وسدد كرة مقوسة خطيرة صدها فالديس مجددًا، قبل أن يتهور أدريانو ويرتكب خطأ داخل منطقة الجزاء كلف فريقه تلقي ركلة جزاء في الدقيقة 36، فتقدم لها سيء الحظ تراوشوراس الذي اصطدم بفالديس في أحسن مستوياته فصدها على غرار كرة أياكس يوم الأربعاء الماضي.

عرض فالديس تواصل في الدقيقة 40 حين كان بالمرصاد لتسديدة من جوناثان فييرا الذي انسل بين دفاع البرسا وسدد كرة أرضية قوية لم تتمكن من التفوق على حارس البرسا الذي كان سببًا مهمًا في انتهاء الشوط الأول بتفوق فريقه بهدف نظيف.

أما الشوط الثاني فقد حمل أنباءً سارة جدًا لتاتا مارتينو منذ الدقيقة 47 حين تمكن رجاله من مضاعفة تقدمهم عن طريق هجمة سريعة جدًا كان ختامها مسكًا، حيث مرر المنطلق يسارًا فابرجياس كرة عرضية مثالية لبيدرو الذي حولها إلى المرمى ليُعطي فريقه جرعة كبيرة من الطمأنينة، فيما كان ميسي قريبًا جدًا من دق المسمار الأخير في نعش فريق فاييكاس في الدقيقة 53 عندما نفذ ركلة حرة مباشرة مرت محادية للقائم الأيسر لمرمى روبن.

الهدف الثاني جعل نسق اللقاء يتراجع بشكل ملحوظ جدًا، فبرشلونة عاد ليتحكم في الكرة مجددًا محاولًا الحد من خطورة رايو فاييكانو الذي فقد الكثير من اندفاعه بعد تلقي الهدف الثاني، فكان له، بل وباغثهم بهجمات سريعة جدًا كتلك التي كاد يسجل بها نيمار الهدف الثالث في الدقيقة 65 عندما انفرد بروبن وسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيمن وتحولت بعيدًا عن المرمى.

وجاءت الدقيقة 72 بما لم يتمناه الجمهور الحاضر في الملعب، حيث أنهى البرسا المباراة عمليًا بتسجيل الهدف الثالث عن طريق بيدرو الذي أنهى عملية رائعة بدأها فابري بتمريرة بينية لنيمار الذي آثر بيدرو على نفسه فمرر له كرة لم اكتفى بدفعها إلى المرمى  محولًا النتيجة لثلاثة أهداف نظيفة.

ولم تأب الكرة إلا أن تكافئ فابريجاس على مجهوداته الكبيرة في المباراة، فاستغل كرة مقطوعة من مدافع البرسا ليسددها بدقة في مرمى روبن جاعلًا النتيجة أربعة أهداف نظيفة لصالح فريقه، فيما عرفت اللحظات الأخيرة محاولات دؤوبة من تيو لتسجيل الهدف الخامس لينتهي اللقاء بفوز البرسا برباعية مكنته من مواصلة الدرب في الليجا بالعلامة الكاملة.

الاخبار العاجلة