بانتسيل: غانا تطمع في المربع الذهبي

10 يونيو 2010
بانتسيل: غانا تطمع في المربع الذهبي

ظهير “النجوم السوداء” يؤكد أن بلاده قادرة على بلوغ نصف نهائي المونديال وتحقيق حلمٌ أفريقي طال انتظاره، ويطالب الجماهير السمراء بدعم مختلف منتخبات القارة المضيفة للحدث.

توقع ظهير المنتخب الغاني الأيمن جون بانتسيل وصول “النجوم السوداء” إلى الدور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم 2010 التي تستضيفها جنوب أفريقيا ابتداءً من الجمعة وحتى 11 تموز/يوليو المقبل.

وقال بانتسيل في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية الأربعاء “بإمكان أحد المنتخبات الأفريقية الفوز بكأس العالم هذه المرة”، في المونديال الذي تحتضنه القارة السمراء للمرة الأولى ويشهد – لأول مرة أيضًا – مشاركة ستة منتخبات أفريقية هي غانا ونيجيريا والجزائر وساحل العاج والكاميرون إلى جانب جنوب أفريقيا المضيفة.

وتأتي تصريحات بانتسيل متفقة مع توقعات عدد كبيرٍ من نجوم اللعبة الذين أكدوا أن كرة أفريقيا ستترك علامة بارزة في هذه النسخة من كأس العالم، وأن أصحاب البشرة السمراء ربما يصلون إلى منصات التتويج.

 

الحلم الأفريقي ممكن

وأضاف لاعب فولهام الإنكليزي “في كأس العالم 2006 في ألمانيا وصلنا إلى الدور الثاني من خلال مجموعة قوية للغاية ضمت إيطاليا والولايات المتحدة الأميركية وجمهورية التشيك، لكن في النسخة الحالية التي تقام في قارتنا، أنا واثقٌ من قدرتنا على الوصول إلى مراحل بعيدة. إنها فرصة رائعة للأفارقة لتحقيق حلم الفوز بالكأس”.

وتوقف مشوار بانتسيل في المونديال الماضي على يد البرازيليين، حين خسرت غانا أمام “راقصي السامبا” بثلاثية نظيفة في الدور الثاني بأول ظهور لـ “النجوم السوداء” في المحفل الكروي العالمي.

وتمكنت غانا من بلوغ إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية في نسختها التي استضافتها أنغولا بداية العام الجاري، لكنه خسر الميداليات الذهبية لصالح نظيره المصري.

وأعرب بانتسيل عن ثقته في التشكيلة التي اختاراها المدير الفني الصربي ميلوفان رايفاتش، مؤكداً أن منتخب بلاده فريق متكامل، به 11 لاعباً أساسياً ومقعد بدلاء “على أعلى مستوى”.

 

نداء إلى جماهير القارة

ويطمع اللاعب الغاني بأن يحظى منتخب بلاده بدعم القارة الأفريقية بأكملها، وليس جماهير غانا فقط، حيث أكد أنه يتمنى “أن تحظى الفرق الأفريقية بتشجيع جماهير القارة بأكملها. أعتقد أن هذا ما سيحدث”.

واستطرد بانتسيل البالغ من العمر 28 عاماً، “مجموعتنا قويةٌ جداً، لكننا نضع كل تركيزنا في تقديم عروض ونتائج أفضل مما سبق”.

وتلعب غانا في المونديال الأفريقي بالمجموعة الرابعة، التي تضم إلى جانبها منتخبات ألمانيا وأستراليا وصربيا، وستلاقي الأخيرة الأحد في بداية المشوار بمدينة بريتوريا.

 

الاخبار العاجلة