بحضور بان كي مون ريال مدريد يكتسح ليفانتي بخماسية رائعة

6 أبريل 2013
بحضور بان كي مون ريال مدريد يكتسح ليفانتي بخماسية رائعة

احتفى ريال مدريد بضيفه الكوري الجنوبي بان كي مون أمين عام منظمة الأمم المتحدة واستأنف انتصاراته المحلية وأحكم قبضته على المركز الثاني في الدوري الأسباني لكرة القدم بفوزه الكبير 5-1 على ضيفه ليفانتي السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

ورغم غياب معظم النجوم عن التشكيلة الأساسية للفريق في المباراة، نجح الريال في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ساحق 5-1 أمام بان كي مون الذي شاهد المباراة من المقصورة.

وعزز ريال سوسييداد موقعه في المركز الرابع بجدول المسابقة إثر فوزه الثمين 4-2 على ملقه السبت ليوسع الفارق بذلك مع ملقه منافسه المباشر على هذا المركز.

على استاد “سانتياغو برنابيو”، قلب الريالتأخره بهدف إلى فوز كبير رفع به رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني موسعا الفارق مع أتلتيكو مدريد إلى أربع نقاط مؤقتا لحين انتهاء مباراة أتلتيكو مع مضيفه خيتافي الأحد في نفس المرحلة.

وقلص الريال الفارق مع برشلونة المتصدر إلى عشر نقاط قبل مباراة الأخير مع ريال مايوركا السبت.

وبادر ليفانتي بالتسجيل في الدقيقة 31 عن طريق ميتشل ولكن الريال رد بقسوة بخماسية سجلها الأرجنتيني جونزالو هيغوين والبرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق 36 و39 و84 والبديل الألماني مسعود أوزيل في الدقيتين 87 و90 .

وفي وقت سابق السبت، كانت المباراة استعدادا سيئا لملقة قبل مباراته المقررة مع بوروسيا دورتموند الألماني الثلاثاء المقبل في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا علما بأن مباراة الذهاب على ملعب ملقة انتهت بالتعادل السلبي الأربعاء الماضي.

وسجل كارلوس فيلا وألبرتو دي لا بيلا وأنطوان جريزمان وإنيجو مارتينيز أهداف سوسييداد في الدقائق 21 و24 و30 و51 وأحرز بدرو موراليس وروكي سانتا كروز هدفي ملقه في الدقيقتين 43 و70 .

وبدا أن ملقة يركز في مباراة دورتموند أكثر من مباراة السبت مما ساهم في الهزيمة.

ورفع سوسييداد رصيده إلى 51 نقطة من 30 مباراة بفارق عشر نقاط خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث وتجمد رصيد ملقه عند 47 نقطة في المركز الخامس.

642013-bc7f0

الاخبار العاجلة