براءة وسجن نافذ وغرمات مالية في حق مشاغبي “جمهور الرجاء”

22 أبريل 2016
براءة وسجن نافذ وغرمات مالية في حق مشاغبي “جمهور الرجاء”

أصدرت الغرفة الجنحية في ابتدائية الدار البيضاء، أحكاما تراوحت بين البراءة وأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية في حق 43 متابعا على خلفية أعمال الشغب بعد مباراة الرجاء وشباب الريف الحسيمي.

في هذا السياق، قضت ابتدائية عين السبع، أمس الأربعاء، ببراءة سبعة متابعين في حالة سراح، وبثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ في حق متابعة في حالة سراح وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم، وبشهر واحد حبسا نافذا لفائدة 17 متابعا في حالة اعتقال وغرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف درهم.كما قضت بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم في حق 16 متابعا، وبأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم في حق متابعين اثنين.

وكانت المحكمة نفسها قد قضت في الأسبوع الماضي بشهر واحد حبسا نافذا في حق ثمانية متابعين من بين 19 راشد في حالة اعتقال، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم لكل واحد منهم، وبأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم لكل واحد منهم في حق 11 متابعا.

وتوبع هؤلاء بتهم منها على الخصوص، “إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم، وتخريب منشآت عمومية، وإلحاق خسائر مادية بملك الغير” كل حسب ما نسب إليه.

وكان شخصان لقيا مصرعهما، وأصيب آخرون بجروح في أعمال شغب وعنف شهدتها مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس في العاصمة الاقتصادية، بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي برسم منافسات الدورة 21 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم. كما تم تسجيل خسائر مادية تعرضت لها مجموعة من السيارات بعدما تم رشقها بالحجارة خارج الملعب.

وأسفرت العمليات الأمنية المنجزة عن إيقاف مجموعة من الأشخاص قبل انطلاق المباراة، وبعد انتهائها، وذلك بسبب تورطهم في ارتكاب أعمال شغب. وكانت المعلومات الأولية قد أفادت بأن أشخاصا محسوبين على جمهور الفريق المحلي دخلوا في شجار في ما بينهم في مدرجات الملعب مباشرة بعد فوز فريقهم، مما تسبب في عدة إصابات وإتلاف ممتلكات في ملك الدولة والخواص.

ورجحت التحريات الأولية أن يكون سبب اندلاع أعمال الشغب، حدوث خلاف بين فصائل محسوبة على جمهور الفريق المحلي، تطورت إلى أعمال عنف وتدافع في المدرجات. وقررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب ذلك، معاقبة نادي الرجاء بإجراء خمس مباريات دون جمهور، مع غرامة مالية قدرها مائة ألف درهم وتعويض جميع الأضرار التي لحقت بالمركب الرياضي على إثر المواجهات التي شهدها بعد نهاية المباراة. 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

146126723047021

الاخبار العاجلة