برشلونة يحسم صدارة مجموعته بفوزه على الميلان

23 نوفمبر 2011
برشلونة يحسم صدارة مجموعته بفوزه على الميلان

حسم برشلونة مسألة صدارة المجموعة الثامنة في بطولة دوري الأبطال عندما هزم الميلان في ملعبه بنتيجة 3-2 بعد لقاء مثير للغاية.

وبدأت المباراة بأفضلية ميلانية خلقتها شجاعة لاعبيه ورغبتهم بالانتصار ، لكن برشلونة احتوى هذه الأفضلية وضرب على حين غرة في الدقيقة 14 فبعد تمريرة ذكية ضربت دفاع ميلان من الطرف الأيمن كانت العرضية التي سجل منها فان بومل هدفاً عن طريق الخطأ في شباك فريقه.

6 دقائق فقط بعد ذلك الهدف كان الميلان على موعد مع الرد ، حيث مرر سيدورف كرة ساحرة خادعت بويول وجعلته يقف عاجزاً معها لينفرد زلاتان إبراهيموفتش ويسجل بسهولة هدف التعادل في مرمى فريقه السابق…لكن برشلونة تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 31 سجل منها ليونيل ميسي هدفاً وهي ركلة اختلف على صحتها عدد كبير من المحللين حيث انقسموا إلى طرفين ؛ مؤيد ومعارض.

بعد هذا الهدف واصل برشلونة سيطرته حتى نهاية الشوط الأول بنتيجة 2-1.

في الشوط الثاني بدأ ميلان محاولاً عمل شيء ، وكان له ذلك بعد مهارة رائعة لبواتينغ خادع فيها إريك أبيدال لينفرد ويسدد هدف التعادل في الدقيقة 54 .. لكن ليونيل ميسي صنع هدف الفوز لتشافي على طبق من ذهب في الدقيقة 63.

ويمكن القول إن المباراة كانت ندية من قبل الفريقين ، حيث كان الميلان أكثر هجوماً في الشوط الأول ومحاولة لضغط لخصوم لكن الشوط الثاني شهد أفضلية برشلونية واضحة جاءت بأسلوبهم الشهير بالاستحواذ وإرهاق الخصم.

بهذه النتيجة ضمن برشلونة التأهل كصاحب مركز أول على المجموعة في حين أصبح الميلان صاحب المركز الثاني.

الاخبار العاجلة