برشلونة يسحق سانتوس ويخرس بيليه

18 ديسمبر 2011
برشلونة يسحق سانتوس ويخرس بيليه

توج فريق برشلونة بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعدما سحق سانتوس البرازيلي بأربعة أهداف نظيفة الأحد في المباراة النهائية للبطولة على استاد يوكوهاما الدولي باليابان.

وكان برشلونة أحرز اللقب في 2009 قبل أن يكرر إنجازه لتحتفظ القارة الأوروبية بلقب مونديال الأندية للمرة الخامسة على التوالي.

وأنهى برشلونة المباراة منذ شوطها الأول حيث تقدم الفريق بثلاثة أهداف نظيفة، حيث افتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل ثم أضاف تشافي هرنانديز الهدف الثاني قبل أن يتكفل سيسك فابريغاس بتسجيل الهدف الثالث.

وفي الشوط الثاني أضاف ميسي الهدف الرابع لبرشلونة والثاني له ليعزز الفريق رصيده من الأهداف ويحقق أكبر نتيجة في المباراة النهائية لمونديال الأندية، بعد أن كانت النتيجة السابقة مسجلة باسم إنتر ميلان الإيطالي الذي تغلب على مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف نظيفة، فيما انتهت المباراة النهائية عام 2007 بفوز ميلان الإيطالي على بوكا جونيورز الأرجنتيني 4/2. 

وتصدر ميسي قائمة هدافي كأس العالم على مدار تاريخها، برصيد أربعة أهداف بالتساوي مع البرازيلي دينلسون مهاجم بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

وكان ميسي أحرز هدفين في مونديال الأندية عام 2009 قبل أن يحرز هدفين في البطولة الحالية.

يذكر أن نجم الكرة البرازيلية بيليه، ملأ الدنيا صراخاً في الفترة الأخيرة معتبراً أن نيمار أفضل من ميسي وعلى الأرجنتيني أن يتعلم من البرازيلي، لكن ما ظهر في المباراة أثبت لبيليه أن مواطنه يتأخر بسنوات ضوئية عن ميسي.

الاخبار العاجلة