برشلونة يكسر طموح ملقا ويضرب موعدا لكلاسيكو جديد

25 يناير 2013
برشلونة يكسر طموح ملقا ويضرب موعدا لكلاسيكو جديد

barca

تمكن برشلونة من العبور لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعد أن تخطى ملقة بالفوز عليه في إياب الربع على ملعب لاروزلايدا بأربعة أهداف لهدفين علماً أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل هدفين لمثلهما، ليلتحق البلاوجرانا بالريال ويضرب موعداً مع الكلاسيكو الأسبوع القادم. 

ومع بداية المباراة، بدا برشلونة عازماً على تدارك الموقف سريعاً بهدف يخفف عليه الضغط، فسيطر على المباراة كعادته واستدرج ملقة بتمريرات قصيرة وسريعة، فلم تمر سبع دقائق حتى تمكن البلاوجرانا من بلوغ هدفه وافتتاح التسجيل عن طريق بيدرو رودريجيز الذي أنهى جملة هجومية رائعة بدأها تشافي بكرة بينية لداني ألفيش المنطلق يميناً داخل منطقة الجزاء، فمرر هذا الأخيرة كرة عرضية بالمقاس لبيدرو الذي حول الكرة إلى الشباك برأسية محكمة لم تترك مجالاً لدفاع وحارس أصحاب الأرض من أجل التدخل.

لكن فرحة البلاوجرانا لم تستمر لأكثر من 4 دقائق، حيث تمكن أصحاب الأرض من تسجيل التعادل مند الدقيقة 12 عن طريق الرائع سانشيز خواكين الذي استلم كرة من دودا على مشارف منطقة الجزاء ثم استدار وسددها أرضية قوية عجز بينتو عن صدها ليتعادل ملقة ويُصبح هو المتأهل مرة ثانية.

ولم يكن من شأن الهدفين المبكرين سوى إشعال المباراة حماسة والرفع من نسقها، فأصبح الفريقان أكثر تحرراً وبحثاً عن الشباك، وهو ما جعل الشوط الأول عامراً بالجمل التكتيكية الرائعة والفرص السامحة للتسجيل. ففي الدقيقة الـ25 كاد ليونيل ميسي أن يعيد التقدم في النتيجة لفريقه عندما نجح في استغلال تمريرة خاطئة من ديميكليس لينطلق في اتجاه المرمى وحيداً ويسدد كرة انبرى لها ادريس كاميني بطريقة ممتازة منقذاً فريقه من تلقي هدف محقق.

وفي الدقيقة 34 كاد ملقة يسجل الهدف الثاني عن طريق سانتا كروز الذي سدد كرة قوية صدها بينتو بنجاح، قبل أن يرد برشلونة بهجمة أخرى أخطر بكثير، حيث انفرد الرسام أندريس إنييستا بالمرمى بعد تمريرة من ليونيل ميسي، فسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة التي حرمت الفريق الكتلوني من التقدم في المباراة التي تواصل شوطها الأول على هذا المنوال وانتهى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وجاءت بداية الشوط الثاني على غرار الأول، حيث سيطر البلاوجرانا على سير اللقاء مع ضربة البداية ولم ينتظر أكثر من ثلاثة دقائق قبل أن يعيد الكرة ويسجل هدفاً ثانياً جاء هذه المرة عن طريق المدافع الذي أصبح أباً حديثاً، جيرارد بيكيه، والذي استلم تمريرة من أندريس إنييستا داخل منطقة الجزاء، روضها، ثم وضعها في مرمى إدريس كاميني بطريقة جميلة أراحت بال الكتلان الذين أصبحوا متأهلين بالنتيجة المرسومة.

وكان وقع الهدف الثاني كبيراً على رجال مانويل بليجريني والذين عجزوا عن القيام بردة فعل مماثلة للشوط الأول، بل إنهم كانوا قريبين من تلقي هدف ثالث في الدقيقة 56 حين كاد ليونيل ميسي يدون اسمه في قائمة الهدافين بكرة رأسية حول على إثرها عرضية من ألفيش، لكن كاميني كان في المكان المناسب لصد الكرة.

وواصل الزوار حملاتهم الهجومية وسط تراجع غريب من ملقة، ففي الدقيقة 60، انسل سيسك فابريجاس في الرواق الأيسر وحاول تمرير الكرة لزميله ليونيل ميسي إلا أن ديمكيليس تدخل وحول الكرة في اتجاه داني ألفيش الذي سدد كرة ارتطمت بالدفاع لتنتهي هجمة البلاوجرانا. وفي الدقيقة 68 انفرد ليونيل ميسي بكاميني ثانية وسدد كرة تألق الكاميروني كاميني في صدها مبقياً على آمال فريقه.

وعكس مجريات اللعب، نجح ملقة في استغلال هجمة مرتدة في الدقيقة 69 ليسجل هدف التعادل من تسديدة قوية للبراجوياني سانتا كروز والذي استغل غياب التغطية الدفاعية ليسدد بأريحية كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن تم سكنت شباك بينتو معيدة المباراة إلى نصابها ومدخلة إياها في المجهول بما أن الفريقين أصبحا متعادلين بنتيجة الذهاب والإياب.

لكن سرعان ما عاد برشلونة للتحكم في مجريات اللقاء، فسيطر على الكرة ثانية ولم يمهل ملقة كثيراً ليدك شباكه بهدف ثالث أجهز عليه عن طريق الرسام أندريس إنييستا الذي استلم تمريرة رائعة من سيسك ثم وضعها أرضية لم يرها كاميني إلا وهي تسكن شباكه، فتعقدت الأمور كثيراً على ملقة الذي فقد نسبة كبيرة من آماله في المرور لنصف النهائي وهو شيء أثر على لاعبيه الذين سرعان ما تلقوا الهدف الرابع عن طريق ليونيل ميسي الذي حول عرضية رائعة من دانييل ألفيش إلى شباك كاميني برأسية متقنة ليتقدم برشلونة بأربعة أهداف لهدفين ويضمن بذلك تأهله لمواجهة الريال في نصف النهائي.

واستمر برشلونة في فرض سيطرته بعد ذلك وكان قريباً جداً من إضافة هدف خامس خاصة في الدقيقة 88 عن طريق سيسك فابريجاس الذي كان انفرد بكاميني ثانية وسدد كرة صدها الكاميروني بنجاح منهياً اللقاء بأربعة أهداف لهدفين 

 [xyz-ihs snippet=”GoogleAdsenseArticles”]

الاخبار العاجلة