بسبب انسحاب منتخب الكونغو … المنتخب المغربي سينتصر في مباراة دون خوضها

5 يونيو 2024
بسبب انسحاب منتخب الكونغو … المنتخب المغربي سينتصر في مباراة دون خوضها

سبورناظور: عماد الذهبي

 

أعلن وزير الشباب والرياضة في جمهورية الكونغو، نغويلونديلي، عن انسحاب منتخب بلاده من مباراته المقبلة أمام منتخب النيجر، والتي كان من المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل في ملعب الشهداء في كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأكد نغويلونديلي، في مؤتمر صحفي، أن منتخب الكونغو، بصفته مستضيف مباراة النيجر ومباراة المغرب، قرر الانسحاب بعدما رفضت الفيفا والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) إقامة المباراة في ملعب ألفونس ماسامبا في برازافيل رغم تغيير العشب الصناعي للملعب.

وقال الوزير الكونغولي: “لن نلعب أبداً في كينشاسا، ونتقبل الهزيمة على الورق، لأننا نحترم قراراتنا ونعمل على تنفيذها، وهذه مسألة وطنية”. وأضاف: “قمنا بإصلاح ملعبنا ليكون مطابقاً لمتطلبات الفيفا، ولكننا تفاجأنا برفض نقل المباراة من الكونغو الديمقراطية إلى بلدنا الكونغو برازافيل”.

ومن المتوقع أن يطبق الحكم المالي بوبو تراوري، الذي سيدير مباراة الكونغو والنيجر، إجراءات الانسحاب، حيث سيعتبر منتخب النيجر هو الفريق الوحيد المتواجد على أرضية ملعب الشهداء في كينشاسا، بينما يتمسك منتخب الكونغو بإقامة المباراة على أرضه لأسباب سيادية.

يذكر أن منتخب الكونغو سيستضيف في مباراته الثانية منتخب المغرب على أرضية ملعب الشهداء في كينشاسا، مما يعني أن هناك احتمالاً لفوز المغرب على الورق دون خوض المباراة، في سيناريو مشابه لمباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة.

الاخبار العاجلة