بشرى لجماهير برشلونة: ابيدال يستطيع المشاركة في المباريات.. “طبيا”!

19 ديسمبر 2012
بشرى لجماهير برشلونة: ابيدال يستطيع المشاركة في المباريات.. “طبيا”!

النادي الكتالوني يحصل على ترخيص لجنة الأطباء بإمكانية عودة الدولي الفرنسي إلى صفوف الفريق الأول اعتبارا من الآن.

 أكد الكادر الطبي المسؤول عن سلامة لاعبي فريق برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم أن المدافع الأيسر للفريق الكتالوني النجم الفرنسي المسلم ايريك بلال ابيدال يستطيع المشاركة في مباريات كرة القدم من الناحية الطبية.

وقال التقرير الطبي بوضوح أن ابيدال يستطيع العودة لممارسة النشاط الكروي كشخص سليم بشرط أن يحصل على الإعداد البدني المطلوب.

ويعتبر الدولي الفرنسي من أكثر اللاعبين جماهيرية في الفريق الكتالوني نظرا لمستواه الفني الكبير وأخلاقه العالية، غير أنه تعرض لسلسلة من الإختبارات الصعبة جدا، خصوصا على مستوى إصابته بورم سرطاني قام باستئصاله قبل عامين، ثم عاد إلى الملاعب ليرفع كأس دوري أبطال أوروبا 2011، ثم الخضوع لعميلة زراعة الكبد بداية العام الحالي.

وحامت الشكوك حول قدرة اللاعب المسلم على العودة إلى الملاعب، إلا أن إيمانه الكبير بقدرة الله عز وجل وتصريحاته المتفائلة دائما عكست وبشكل مريح روحا معنوية عالية، وقد أثبت مراحل علاجه أنه يتقدم نحو الشفاء بسرعة كبيرة جدا.

وباشر أبيدال التدريبات الفردية قبل أسابيع، ويستطيع اعتبارا من الأربعاء الانتظام بالتدريبات الجماعية مع الفريق الأول تحت اشراف المدير الفني تيتو فيلانوفا.

الاخبار العاجلة