بطولة إفريقيا للأمم (المجموعة الثانية): فوز صعب للمنتخب المصري على نظيره الجزائري

25 سبتمبر 2011
بطولة إفريقيا للأمم (المجموعة الثانية): فوز صعب للمنتخب المصري على نظيره الجزائري

(مبعوث الوكالة : رشيد معبودي) طنجة 24-9-2011 حقق المنتخب المصري للكرة الطائرة فوزا صعبا على نظيره الجزائري بثلاثة أشواط لواحد، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت بقاعة الزياتن بطنجة، برسم اليوم الثاني من منافسات المجموعة الثانية لبطولة إفريقيا للأمم للكبار.

وعانى منتخب الفراعنة كثيرا قبل تجاوز عقبة المنتخب الجزائري الصعب المراس، وبالتالي تكريس أحقيته في التربع على عرش الكرة الطائرة الإفريقية.

وشكل الشوط الأول من المباراة محكا حقيقيا للمنتخبين حيث لم يتجاوز الفارق نقطة واحدة ، قبل أن يتمكن الفريق المصري من توسيع الهوة خاصة بفضل لاعبه أحمد عبد الله الذي كان حاسما في توزيعه القوى (25- 21).

وفي الشوط الثاني استعاد المنتخب الجزائري ثقته في النفس ونظم صفوفه وخاصة على مستوى الدفاع الذي كان موفقا بكل المعايير ونجح في الحفاظ على فارق النقطتين قبل نهاية الجولة (28-26).

واستغل الفراعنة سقوط العناصر الجزائرية في فخ الأخطاء التقنية لانتزاع نقط الشوط الثالث (29-27) . واستمرت سيطرة المصريين خلال الشوط الأخير الذي آلت إليهم نتيجته وبفارق كبير (25-18).

وأكد مدرب المنتخب المصري ، شريف الشمرلي، عقب اللقاء أن ” مصر والجزائر من البلدان الرائدة في رياضة الكرة الطائرة بإفريقيا. ارتكبنا العديد من الأخطاء بسبب التسرع والانفعال” ، مشيرا إلى أن التنافس سيكون على أشده في هذه البطولة.

وأشار إلى أن أداء عناصره سيكون أفضل خلال الدور المقبل الذي ستجرى مبارياته في المساء.

أما مدرب المنتخب الجزائري، كمال لملول فأبرز أن اللقاء بين المنتخبين كان مستواه متوسطا جدا ، مضيفا ” كنا الأقرب للعودة إلى المباراة خلال الشوط الثالث (29-27) ، لكن الخصم كان أكثر منا واقعية وإصرارا”.

ويعد هذا الفوز، الثاني على التوالي لمنتخب مصر (حامل اللقب) بعد تفوقه في مباراته الأولى على منتخب جنوب إفريقيا (3-0).

وبات منتخب الفراعنة يتصدر ترتيب المجموعة الثانية بمجموع أربع نقط، أمام الجزائر والكونغو بثلاث نقط لكل منهما، في حين جاء منتخب جنوب إفريقيا في الرتبة الأخيرة بنقطتين من هزيمتين.

الاخبار العاجلة