بعد مكناس … متى يحين موعد الناظور؟ وهل سيترافع سياسيو الإقليم بدورهم أمام فوزي لقجع؟

8 مارس 2024
بعد مكناس … متى يحين موعد الناظور؟ وهل سيترافع سياسيو الإقليم بدورهم أمام فوزي لقجع؟

سبورناظور : محمد زريوح

 

 

على عكس مدينة الناظور، يبذل البرلمانيون والمسؤولون السياسيون في باقي المدن المغربية جهوداً لا مثيل لها في الترافع عن مصالح المدينة، تجلى ذلك في الوفد الذي استقبله فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لمناقشة ملفات رياضية تخص المدينة.

وفي تفاصيل هذا الخبر، أفادت مصادر إعلامية أن لقجع استقبل وفداً من مدينة مكناس، ضم برلمانيي الإقليم عبد الله بوانو ومولاي عباس المغاري ورئيس جهة فاس مكناس عبد الواحد الأنصاري ورئيس المجلس الإقليمي هشام القايد ورئيس مجلس جماعة مكناس جواد بحجي، ورئيس النادي المكناسي خالد تعرابت والمستشار بجماعة مكناس محمد البوكيلي.

وخصص هذا اللقاء للترافع عن مدينة مكناس بخصوص عدم إدراج اسمها ضمن المدن التي ستحظى بشرف احتضان مباريات نهائيات كأس إفريقيا 2025 ونهائيات كأس العالم سنة 2030، إضافة إلى مطالب أخرى تخص تكسية الملعب الشرفي بمكناس بالعشب الطبيعي وإصلاح المدرجات ومستودعات الملابس والمنصة الشرفية وغيرها من المرافق.

وفي هذا اللقاء، حسب المصادر ذاتها، تفاعل لقجع مع المطالب المقدمة لهم واعداً بالعمل على تحقيقها، ومطالباً إياهم بإيجاد وعاء عقاري لبناء ملعب كبير بمواصفات عالمية وملعبين للتداريب بمبلغ حدد في 60 مليار سنتيم.

أما مدينة الناظور، فلم يفكر المنتخبون والسياسيون والبرلمانيون إلى حد الآن في اتخاذ خطوة مماثلة رغم أن القضية أثيرت منذ أشهر عديدة في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمنابر الإعلامية، ما عدا بعض الأسئلة الكتابية التي وجهها برلمانيون ولم تحظ بأي تفاعل إيجابي.

وتبقى مدينة الناظور، رغم ما تتمتع به من مؤهلات سياحية وجغرافية، وكذلك من مشاريع ملكية كبرى، ناهيك عن موقعها الجغرافي الذي يجعلها مطلة على البحر الأبيض المتوسط وبوابة لأوروبا، مهمشة ومستبعدة وغير معنية بمثل هذه الطموحات الكبرى بفعل عدم الترافع والدفاع عنها سياسياً.

وفي ظل هذا الأمر الواقع، واستحضاراً لهذه الخطوة المحمودة التي قام بها الوفد المكناسي، هل سيفكر المنتخبون السياسيون في مدينة الناظور وكذلك فعالياتها الرياضية والجمعوية في إطلاق مبادرة مماثلة والإقدام على خطوة إيجابية وشجاعة للدفاع عن الشأن الرياضي بمدينة الناظور ومراسلة فوزي لقجع بخصوص هذا الأمر؟

الاخبار العاجلة