بوشعيب لحرش يطالب بتحسين نقل المباريات التلفزيوني في البطولة الإحترافية: دعوة لزيادة عدد الكاميرات وتحسين جودتها

7 مارس 2024
بوشعيب لحرش يطالب بتحسين نقل المباريات التلفزيوني في البطولة الإحترافية: دعوة لزيادة عدد الكاميرات وتحسين جودتها

سبورناظور : محمد البشيري

 

 

وجه الحكم الدولي السابق وعضو حالي في مديرية التحكيم الوطنية، بوشعيب لحرش، انتقادات لاذعة للنقل التلفزيوني المخصص لمباريات البطولة الإحترافية، محمله جزء مهم من مسؤولية الأخطاء التحكيمية التي تعرفها مباريات البطولة.

وقال لحرش في تصريحات صحفية أدلى بها لزملاءنا بإذاعة مارس، أن النقل التلفزي لا يساعد الحكام بتاتا بل يُعذبهم أثناء اتخاذ القرارات نظرا لأن معظم مباريات البطولة، مُتحدثا هنا عن ملعب البشير بالممحمدية وملعب برشيد وملعب القنيطرة وملعب سانية الرمل بتطوان، تُنقل بستة كاميرات وهذا عدد غير كافي بتاتا للحسم في اللقطات الشائكة.

واستطرد بشعيب لحرش أيضا “إذا أردنا تطوير الڤار في المغرب يجب أن نعتمد 12 كاميرا كأقل تقدير، وهنا أُشير إلى أن الڤار التونسي الذي دخل الخدمة مؤخرا يشتغل ب12 كاميرا، بينما نحن لازلنا نعتمد على 6 كاميرات مع تواجد كاميرا واحدة فقط خلف المرمى، الأمر الذي يصعب علينا ضبط اللقطات المركبة”.

كما تحدث بشعيب لحرش أيضا على مشكلة خط التسلل “يجب أن أؤكد أننا نتوفر على لوجيسيال جيد لتحديد خطوط التسلل، لكن جودة الكاميرات وعدم وجود كاميرات جانبية مخصصة للتسلل، يُصعب علينا ضبط الخطوط بشكل مستقيم ودقيق”.

ودعا بشعيب لحرش إلى ضرورة اعتماد 12 كاميرا كأقل تقدير ابتداء من الموسم الكروي القادم.

الاخبار العاجلة