تألق أبناء الريف في الملاعب الهولندية قبل الجولة الأخيرة من البطولة

6 مايو 2012
تألق أبناء الريف في الملاعب الهولندية قبل الجولة الأخيرة من البطولة

بقلم: عماد خوري

– العيساتي صنع الإحتفال وعانق اللقب
حافظ أجاكس على لقب البطولة ووضع النجمة 31 بعدما توج رسميا بطلا لهولندا عقب فوزه الأخير على ضيفه فينلو بهدفين نظيفين ضمن الدورة ما قبل الأخيرة من الإرديفيزي.
هدفا المضيف كانا من صنع المتألق إسماعيل العيساتي وتوقيع دي يونغ (د8 و59)، وقد ساهم الدولي المغربي بشكل كبير في تتويج أجاكس منذ عودته إلى الفريق الأول في فبراير الماضي حيث قبض على الرسمية ببسالة وسطع نجمه بأهداف رائعة وتمريرات حاسمة ليقود النادي من المراتب الوسطى إلى الصدارة بعدما قلص فارق 12 نقطة عن ألكمار الذي تزعم الإيرديفيزي لأشهر أنذاك.
العيساتي سينتهي عقده مع الفريق في يونيو المقبل ولم يتلق بعد أي عرض للتجديد ويتجه بنسبة كبيرة نحو المغادرة صوب وجهة قد تكون خارج هولندا.

– لبيض ودع الجماهير بطريقة مميزة:
سحق أيندوفن ضيفه دين هاغ بخماسية نظيفة لحساب الدورة 33 من الإيرديفيزي.
الدولي الأولمبي زكرياء لبيض لعب آخر مقابلة له بقميص أيندوفن بملعب فيليبس ستاديوم وقد بصم على أحلى ختام حين وقع هدفا من أصل الخماسية بطريقة مميزة (د66) ليترك الميدان قبل ربع ساعة من النهاية بعدما حيى جميع زملائه وصفق للجماهير التي قابلته أيضا بالتحية فيما فضل البعض الآخر الصفير والإحتجاج كرد فعل منه على رحيله لسبورتينغ ليشبونة في صفقة مجانية ونكرانه لجميل الفريق حسب قول الغاضبين.
لبيض حمل قميص كبار أيندوفن منذ سنة 2009 وهو لم يبلغ 16 عاما أنذاك ولعب بألوانه 62 مقابلة وسجل 17 هدفا، ليفضل التحليق جنوبا صوب البرتغال بدءا من الموسم القادم حيث سيدخل مغامرة جديدة مع أخضر ليشبونة.

– ثنائية رائعة للسعيدي لإسترجاع الثقة وبريق التألق:
هزم هيرينفين مضيفه تفينتي 3-4 في لقاء مثير عن الدورة 33 من البطولة الهولندية.
دي يونغ تقدم بهدفين لتفينتي (د5 و20) قبل أن يستفيق الزوار سريعا بهدف القناص دوست (د22) عقبه هدف جميل للجناح أسامة السعيدي (د63) ثم شهد ثالث لنارسينغ (د79) ليختم نجم السهرة السعيدي حصة فريقه بهدف رابع غاية في الروعة (د83) إستعاد من خلاله بريق التوهج المفقود في الأسابيع الأخيرة وإسترجع عبر نفحاته الثقة في النفس قبل أسابيع قليلة من دخول تصفيات كأس العالم 2014 رفقة الأسود.
هيرينفين يحتل المرتبة الرابعة ب64 نقطة وهو مركز مؤهل للأوروليغ لكن الزئبق الأطلسي من المستبعد أن يبقى في صفوف النادي الموسم القادم ويسير نحو مغادرته نحو وجهة أفضل.

– الأحمدي يتمسك بحلم عصبة الأبطال:
ضرب فاينورد بقوة وأكرم وفادة زائره هيراكليس 4-1 عن الأسبوع ما قبل الأخير من البطولة الهولندية.
رباعية أصحاب الديار سجلها تباعا كل من بقال (د10) كابرال (د52) سيسي (د64) شاكن (د65) فيما وقع الهدف الوحيد للزوار الكاميروني أوفيرتوم (د72)، السقاء كريم الأحمدي ساهم في هذا الفوز بأدائه الجيد وحضوره الفعال في جميع أطوار اللقاء وصنعه للهدف الثاني لزميله كابرال.
زملاء كريم متمسكون بقوة بمرتبتهم الثانية ب67 نقطة وراء البطل أجاكس ويطمحون للإنتصار في آخر مقابلة بملعب هيرينفين لتحقيق حلم التأهل لعصبة الأبطال الأوربية الموسم المقبل.

الاخبار العاجلة