تسعة لاعبين لمنتخب 17 تم تكوينهم بأكاديمية محمد السادس

20 مايو 2023
تسعة لاعبين لمنتخب 17 تم تكوينهم بأكاديمية محمد السادس

سبورناظور : متابعة

أعاد تألق المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، في كأس أمم أفريقيا للناشئين، المشروع الملكي المتمثل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، إلى الواجهة، بعدما كانت حديث الصحف العالمية عقب الإنجاز التاريخي لـ”أسود الأطلس” في كأس العالم “قطر 2022”.

ونجح “أشبال الأطلس” في الوصول إلى نهائي كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخهم، بعد مسار تألقت فيه النخبة الوطنية، ما يعكس التطور الذي تعيشه كرة القدم المغربية، والاهتمام الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تكوين المواهب المغربية.

وتضم قائمة المنتخب الوطني التي شاركت في نهائيات “الكان”، 9 لاعبين ئلقوا تكوينهم بأكاديمية محمد السادس، ويتعلق الأمر بكل من طه بنغوزيل، مروان ريان بياض، حمزة كوتون، آدم شاكير، فؤاد الزهوني، سعيد الرافعي، حاتم الموس، حمزة المتوكل وعبد الحميد آيت بودلال صاحب الهدف الوحيد للفريق الوطني في المباراة النهائية أمام السنغال.

وبهذا تواصل أكاديمية محمد السادس التي تأسست سنة 2009، نجاحها، بعدما أخرجت نجوما قادوا المنتخب الأول إلى نصف نهائي المونديال، على غرار عز الدين أوناحي، يوسف النصيري ونايف أكرد، ليأتي الدور على الناشئين الذين كانوا اليوم على بعد خطوة من إعادة إنجاز “أسود 1976″، ولعل هذه الخطوة هي بداية لجيل يواصل رفع علم المغرب على المستوى العربي، القاري والعالمي رفقة المنتخب الأول مستقبلا.

عن موقع البطولة

الاخبار العاجلة