تشكيلة لقاء القمة بين مانشستر سيتي وبرشلونة .. من سينتصر ..؟!

18 فبراير 2014
تشكيلة لقاء القمة بين مانشستر سيتي وبرشلونة .. من سينتصر ..؟!

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

brsaaaaaaaaaa

تتجه أنظار الكرة العالمية والاوروبية على وجه التحديد على استاد الاتحاد عندما يستضيف نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الاسباني نادي برشلونة وذلك مساء الثلاثاء ضمن ذهاب دور الستة عشر من اعرق وامجد الكؤوس الاوروبية .

يدخل النادي الانجليزي اللقاء بقيادة المدرب التشيلي مانويل بلغريني الذي طور من اداء السيتيزن واكمل مابدأ عليه الايطالي روبيرتو مانشيني اذ احتل المركز الثاني في ترتيب مجموعته خلف المتصدر وحامل اللقب نادي بايرن ميونخ .

وجمع السيتيزن من النقاط 15 نقطة بفارق الاهداف عن النادي البافاري وقد انتصر الاول في خمس مباريات وانهزم في لقاء واحد على ارضه امام الاخير ويعتبر مان سيتي هو الفريق الوحيد الذي هزم بايرن ميونخ هذا العام .

ومن الناحية الاخرى يحتل المان سيتي المركز الثالث في البريميرليغ برصيد 54 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر تشيلسي ونقطتين عن الثاني الارسنال يذكر ان الفريق السماوي ينقصه مباراة واحدة امام ساندرلاند والتي تأجلت بسبب الظروف المناخية .

كما يأتي من فوز ثمين على ضيفه نادي تشيلسي بهدفين مقابل لاشيء في دور الستة عشر من مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي وحجزه ورقة الترشح ، كما أن هجوم السيتي هو الاقوى في الدوري اذ سجل هذا الموسم 68 هدفاً وتخطى عقبة 100 في كل المسابقات .

ويضع المدير الفني بليغريني اماله على المهاجم الاسباني الفارو نيغريدو والبوسني ايدين ذزيكو مع انطلاقة الجناح الطائر الاسباني الاخر خيسوس نافاز وتوغل افضل لاعب في قارة افريقيا يايا توريه في منتصف الملعب .

 123

وفي الطرف الاخر يدخل النادي الاسباني اللقاء بعد تصدر مجموعته الثامنة برصيد 13 نقطة مبتعداً بأربع نقاط عن صاحب المركز الثاني ميلان اذ انتصر النادي الكتالوني في اربع لقاءات وتعادل في واحدة كانت امام الميلان في السان سيرو خسر مثلها امام اياكس الهولندي .

ومن حيث الاهداف سجل لاعبو برشلونة 16 هدفاً في حين استقبلت شباكهم خمسة اهداف ، ويمتلك ميسي 6 اهداف في المسابقة ويبتعد عن المتصدر رونالدو  بفارق ثلاثة اهداف .

ويحتل البلورغرانا المركز الاول في ترتيب الدوري الاسباني برصيد 60 نقطة متفوقاً على ريال مدريد الثاني واتلتيكو الثالث بفارق الاهداف فقط ، يذكر ان كتيبة المدرب الارجنيتني تاتا مارتينو استعادت الصدارة قبل جولتين بعد الهزيمة امام فالنسيا على ارضية الكامب نو بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

كما يأتي الاحمر والازرق بعد الفوز الكاسح في الجولة الماضية من الدوري على ضيفه نادي رايو فاليكانو بستة اهداف مقابل لاشيء في لقاء شهد تسجيل صاحب اربع كرات ذهبية ليونيل ميسي هدفين والعائد من الاصابة البرازيلي نيمار الهدف الاخير بتسديدة صاروخية .

كما سيكون موعد اللقاء مناسباً للهداف الارجنتيني ليونيل ميسي الذي عاد الى مستواه الطبيعي بعد تعرضه للاصابة اذ سجل هدفين في اللقاء الاخير من الدوري وهدف امام ريال سوسيداد في اياب الكاس وثنائية في الجولة قبل الماضية امام نادي اشبيلية الاندلسي .

ويسعى النادي الكتالوني الى تقديم افضل المستويات بمساعدة انطلاقات الظهير الايمن البرازيلي داني الفيس والتمريرات السحرية للرسام اندرس انيستا والخروج من اللقاء بافضل النتائج رغم قوة مان سيتي على الصعيد الهجومي .

 

الاخبار العاجلة