تشكيل منتخب للسلة في ثلاثة أيام

1 يوليو 2016
تشكيل منتخب للسلة في ثلاثة أيام

استدعت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة 12 لاعبا السبت الماضي، للمشاركة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأقل من 18 سنة المقامة حاليا بالجزائر إلى غاية السبت المقبل.
وقامت جامعة السلة بسابقة خطيرة بتحضير المنتخبات الوطنية، بعدما استدعت 12 لاعبا عبر الهاتف للمشاركة في التصفيات الإفريقية قبل ثلاثة أيام من انطلاقها، دون أن يعقد المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة أي تجمع إعدادي منذ حوالي ثلاث سنوات.
ووصفت فعاليات رياضية تابعة لجامعة السلة، قرار  المشاركة  في التصفيات المذكورة بالارتجالي، سيما أن المغرب لا يتوفر على بطولة وطنية خاصة بهذه الفئة، كما أن تجميع لاعبين لم يمارسوا في دوري منظم طيلة الموسم خلال ثلاثة أيام فيه مجازفة كبيرة بسمعة المغرب على الساحة الإفريقية.
وتشكل منتخب أقل من 18 سنة من لاعبي جمعية سلا والوداد الرياضي بنسبة 60 في المائة، فضلا عن بعض اللاعبين من أندية أخرى، الشيء الذي دفع الفعاليات المذكورة إلى اتهام الجامعة برغبتها في محاباة الكونفدرالية الإفريقية لكرة السلة.
وقررت جامعة السلة الاقتراض من أجل المشاركة في الدوري الإقصائي لنهائيات كأس إفريقيا لأقل من 18 سنة، إذ اجتمع اللاعبون بالمركز الوطني بالرباط السبت الماضي، وسافروا إلى الجزائر، الأحد الماضي، ذلك أن المنافسات انطلقت، أول أمس (الاثنين)، وتعتزم الجامعة تسديد القرض بعد حصولها على دعم وزارة الشباب والرياضة في الشطر الثاني من حفل توقيع عقد الأهداف مع الجامعات الرياضية.
ص. م

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة