تعاون تاريخي بين CAF وجامعة كيب تاون لتعزيز التعليم والمهارات في كرة القدم الأفريقية

9 مايو 2024
تعاون تاريخي بين CAF وجامعة كيب تاون لتعزيز التعليم والمهارات في كرة القدم الأفريقية

سبورناظور: عماد الذهبي

وقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) وجامعة كيب تاون (UCT) مذكرة تفاهم تاريخية اليوم في القاهرة، مصر، تهدف إلى تعزيز التعليم وتطوير المهارات في مجال كرة القدم عبر القارة الأفريقية.

وتشمل الاتفاقية التي وقعها أمين عام CAF، فيرون موسينجو أومبا، ونائب رئيس مجلس UCT، البروفيسور داياناند ريدي، تقديم جامعة كيب تاون دورات وبرامج مخصصة كمركز أفريقي للتميز التعليمي. هذه البرامج تهدف إلى تعزيز المعرفة وخلق القدرات وتعزيز المهارات الإدارية بين أصحاب المصلحة في كرة القدم الأفريقية.

وفي هذا السياق، أكد موسينجو أومبا على أهمية هذا التعاون الذي يسهم في تحسين الكفاءة والاحترافية في كرة القدم الأفريقية، ويعزز قدرات القادة واللاعبين، مما يسهم في رفع مستوى كرة القدم على القارة.

من جانبه، أعرب المحامي نورمان أرندسي، رئيس مجلس UCT، عن فخرهم بالمشاركة في هذا المشروع المهم، الذي يعكس التزام الجامعة بتعزيز القدرات وإطلاق العنان لإمكانات القيادة في قارة أفريقيا.

وتشمل البرنامج المقترح مزيجًا من الوحدات التعليمية عبر الإنترنت وفي الموقع، وسيتم عقده في كلية الدراسات العليا لإدارة الأعمال بجامعة كيب تاون. وتتضمن الأهداف الرئيسية للبرنامج تعزيز مهارات وخبرات أصحاب المصلحة في كرة القدم الأفريقية، وبناء قدرات اللاعبين داخل الاتحادات الأعضاء في CAF، وتعزيز قدرات وقيادة المديرين التنفيذيين لكرة القدم.

الاخبار العاجلة