تقرير موجز حول تنظيم دوري رياضة الكورفبال‎

10 يناير 2012
تقرير موجز حول تنظيم دوري رياضة الكورفبال‎

  أقامت نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور بتنسيق مع النادي المغربي للكورفبال، الدوري الأول لرياضة الكورفبال، خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 9 يناير 2012، بمشاركة فرق هولندية وإسبانيا ومحلية.

  تضمنت فعاليات هذا الدوري، تداريب حول تقنيات وقواعد تحكيم اللعبة، استفاد منها التلاميذ بالثانوية التأهيلية الناظور الجديد والثانوية الإعدادية طارق بن زياد، أطرها أساتذة التربية البدنية بالثانويتين، بتعاون مع مدربين من هولندا، وبإشراف الخبير الإسباني روبر فيدايا عضو الجامعة الدولية لرياضة الكورفبال.

  ويوم السبت 7 يناير 2012، كانت القاعة المغطاة بالناظور على موعد مع الحدث، بإقامة مباريات الدوري، التي حضرها السيد القنصل الشرفي لهولندا بالناظور، إلى جانب السيدين عبد الله يحيى النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور ومحمد البور النائب الإقليمي لنيابة وجدة أنجاد ورئيس النادي المغربي للكورفبال، وتتبعها رؤساء جمعيات مدنية ورياضية إقليمية وجمهور من التلاميذ والآباء والعاملين بقطاع التربية الوطنية بالإقليم، وممثلو المنابر الإعلامية.

  هذا الدوري الذي فاز فيه نادي ب. إس. ف إيندوفن بالرتبة الأولى، بينما حاز فريق الثانوية الجديدة بالناظور الرتبة الثانية، تلاه فريق سينيغو أوتريخت باحتلال الرتبة الثالثة.

  وعلى هامش الدوري، وضعت النيابة برنامجا متنوعا متعدد الأنشطة لفائدة الفرق الزائرة، تضمن زيارات ترفيهية للفرق الزائرة، حيث اطلعوا على المعالم السياحية والبيئية التي يزخر بها الإقليم، كمنتزه كوركو، والمغارة الأركيولوجية إيفري نعمار، وبحيرة مارتشيكا، إلى جانب أنشطة للتبادل الثقافي، بين التلاميذ، وحفلا ختاميا يوم الإثنين 9 يناير 2012 بالثانوية الإعدادية طارق بن زياد؛ هذه الأنشطة خلفت انطباعات مؤثرة وقوية في نفوس الفرق الزائدة بلاعبيها الأطفال والشباب ومرافقيهم، خاصة وأن نيابة الناظور حرصت على أن توفر للأطفال أعضاء الوفود الزائدة كل شروط الراحة البدنية والنفسية، مراعاة لسنهم، حيث حل التلاميذ الهولنديين وأمهاتهم ضيوفا على عائلات مغربية، وأقاموا في أحضانها، وتفاعلوا مع أبنائها،  فأتاحت هذه الضيافة للأطفال الهولنديين ومرافقيهم فرصة ثمينة للتعارف والتبادل الثقافي.

  

الاخبار العاجلة