توقيف نجم كرة القدم الهولندي بروميس في دبي لاتهامه بتهريب المخدرات

1 مارس 2024

سبورناظور: عماد الذهبي

 

في مطار دبي، تم توقيف كوينسي بروميس، النجم الكروي الهولندي ولاعب نادي سبارتاك موسكو الروسي حاليًا والذي لعب سابقًا لأندية إشبيلية وأياكس، من قبل السلطات.

حسب ما ذكرته صحيفة التليجراف الهولندية، تم احتجاز بروميس بعد معسكر تدريبي لفريقه في دبي، على إثر صدور حكم بالسجن لمدة 6 سنوات ضده.

بروميس، البالغ من العمر 32 عامًا، وُجهت له تهمة تهريب المخدرات إلى جانب قضية أخرى تتعلق بطعن ابن عمه. وقد منعته شرطة دبي من العودة مع فريقه إلى روسيا.

في 14 فبراير، في هولندا، حُكم على بروميس بالسجن لست سنوات بتهمة تورطه في تهريب أكثر من 1350 كيلوجرام من الكوكايين، اعتُرضت في يناير 2020 بمدينة أنتويرب البلجيكية. وفي يونيو من العام السابق، صدر حكم بالسجن لمدة 18 شهرًا ضده بتهمة طعن ابن عمه، وهذه القضية لا تزال قيد الاستئناف. خلال المعسكر التدريبي في دبي، صدر حكم غيابي بالسجن لست سنوات ضده وضد ابن عمه، شريكه في جريمة تهريب المخدرات.

صحيفة التليجراف أشارت إلى أن النيابة العامة الهولندية لم تكن مطلعة على توقيف بروميس في البداية، مع العلم أن اللاعب لم يحضر جلسات المحاكمة أو يصدر أي تصريحات بخصوص الاتهامات الموجهة إليه.

بروميس كان قد أُلقي القبض عليه في ديسمبر 2020 بتهمة طعن ابن عمه، لكن أُفرج عنه بعد إثبات عدم وجود نية للقتل، خلال حفل عائلي بعد خلاف حول قلادة مسروقة.

قبل توقيفه، انتقل بروميس للعب مع سبارتاك موسكو في فبراير 2021، متجنبًا الاعتقال بفضل عدم وجود اتفاق لتسليم المجرمين بين هولندا وروسيا، حتى تم توقيفه في دبي بعد توقيع معاهدة تسليم المجرمين بين الإمارات وهولندا مؤخرًا.

سبارتاك موسكو كان في طريق العودة إلى روسيا لخوض مباراة ضد زينيت سان بطرسبرج يوم السبت، حيث سافر الفريق بدون بروميس.

بروميس شارك في 50 مباراة دولية مع الفريق الهولندي، مسجلًا 7 أهداف.

الاخبار العاجلة