جامعة الكُرة تَعقِد جَمعاً استثنائيا

3 مارس 2016
جامعة الكُرة تَعقِد جَمعاً استثنائيا

وكشف مصدر مطلع أن عمل اللجان الحالية للجامعة سينتهي قريبا، على أن يتم انتخاب رؤساء جدد من قبل الأندية الوطنية، بما في ذلك لجنة التأديب والروح الرياضية والأخلاقيات والاستئناف ولجان أخرى، وفق إستراتيجية عمل جديدة، تتوافق والرؤية المستقبلية لجامعة الكرة.

وأضاف المصدر ذاته أن لجنة مكونة من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ونائبه الأول محمد بودريقة، وسعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم، وطارق نجم، الكاتب العام للجامعة، إضافة إلى ناصر لارغيت، مدير الإدارة التقنية الوطنية، وأحمد غايبي، رئيس لجنة الانتخابات في الجامعة، وعبد العزيز الطالبي، المكلف بمراقبة تسيير الأندية، يعقدون اجتماعات كل اثنين منذ فترة من أجل التحضير للجمع الاستثنائي.

وأشار مصدر  إلى أنه ضمن النقاط العريضة في مشروع إعادة هيكلة الأندية ستتم بالإضافة إلى تحويلها إلى شركات رياضية، المصادقة على مجموعة من القوانين الجديدة من بينها، عدم الترخيص للأندية التي لا تتوفر على ملعب بالمواصفات المطلوبة في اللعب في القسم الأول، ومنع الأندية التي سجلت عجزا في ميزانيتها من دخول “المركاتو”.

وكانت جامعة الكرة قد عقدت في التاسع من فبراير الماضي جمعها العام العادي، الذي عرف المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، بعد مرور قرابة السنتين على انتخاب فوزي لقجع، رئيسا جديدا لجامعة اللعبة.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة