جامعة لقجع والاتحاد الإماراتي يُفعّلان اتّفاقية الشراكة ويُبَرمجان “سوبر الصداقة” في دجنبر

16 أغسطس 2016
جامعة لقجع والاتحاد الإماراتي يُفعّلان اتّفاقية الشراكة ويُبَرمجان “سوبر الصداقة” في دجنبر

خَلُص اجتماع حضره فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومحمد بن هزام الظاهري، أمين عام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، إضافة لسعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم، أمس، إلى تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون بين الجهازين الكرويين، وبالتالي برمجة ثاني مباريات كأس الصداقة المغربية الإماراتية.

وأوضح مصدر جامعي لـ”هسبورت” أن اللقاء بين الجهازين المسؤولين عن كرة القادمة في المغرب والإمارات عرف التطرق إلى مجموعة من التفاصيل التي تهم تفعيل مجموعة من سبل التعاون في ما يخص التحكيم والتدبير الرياضي وكرة القدم النسوية وتحضيرات المنتخبات الوطنية.

واتفق الطرفان على برمجة مباراة كأس الصداقة التي ينتظر أن تجمع الفتح الرياضي، بطل المغرب، وأهلي دبي، حامل لقب الدوري الإماراتي، في مستهل دجنبر المقبل، على أن يتم تحديد يوم المباراة بالتنسيق بين العصبة الاحترافية واللجنة المكلفة بتسيير الدوري الاحترافي الإماراتي.

ومن المقرر حسب اتفاق الاتحادين المغربي والإماراتي، أن تقام مباريات كأس الصداقة بالتناوب في ملاعب الأندية المشاركة فيه، علما أن النسخة الافتتاحية التي أقيمت في الثامن من غشت 2015، احتضنها مركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكانت النسخة الأولى من بطولة كأس “الصداقة”، التي تجرى في مباراة واحدة على شكل نهائي، قد عرفت تتويج العين الإماراتي على حساب الوداد البيضاوي بأفضلية ركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها.

وتعد كأس “الصداقة” أولى نتائج اتفاقية الشراكة والتعاون التي وقعت بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحاد الإماراتي، حيث يحصل الفائز على مبلغ 700 ألف دولار بينما يستفيد الخاسر من مبلغ 300 ألف دولار.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة