جحوح أسوأ لاعب في مباراة الغابون

19 يناير 2016
جحوح أسوأ لاعب في مباراة الغابون

المباركي الأفضل في التسديد والنقاش في الاسترداد حسب إحصائيات “كاف”
كشفت الأرقام التي أعلنتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن اللاعب أحمد جحوح لعب حوالي سبع دقائق من المباراة ، دون أن يتمكن من لمس الكرة أو إعطاء تمريرة واحدة.
وأظهرت الإحصائيات أن جحوح لعب ست دقائق و55 ثانية، غير أنه لم يقدم أي إضافة في المباراة، سواء من ناحية امتلاك الكرة أو السير بها في جميع الاتجاهات أو تمريرها إلى زملائه.
واختير اللاعب عبد الصمد لمباركي أفضل لاعب تسديدا على المرمى بثلاث محاولات، وحل خضروف مكانه في الرتبة الثانية بمحاولتين، ثم جاء بيوغ أوندو، لاعب المنتخب الغابوني في الرتبة الثانية مناصفة مع خضروف.
واعتبر إبراهيم النقاش أفضل لاعب في المباراة ربحا للكرات واسترجاعا لها، إذ بلغ عدد الكرات التي استعادها 23، وهو العدد ذاته الذي سجله اللاعب الغابوني أوبامبو فرانك. أما بخصوص عدد التمريرات فحل النقاش أفضل لاعب في المنتخب المحلي ب68 ثم حل سعدان في الرتبة الثانية ب67، وحل اللاعب الغابوني جورج أمبورغي في الرتبة الأولى ب73 تمريرة.
وحسم المنتخب الغابوني نسبة امتلاكه للكرة منذ بداية المباراة، بعد أن أنهاها بنسبة 53 في المائة مقابل 47 في المباراة للمنتخب المحلي.
صلاح الدين محسن
أكردوم يعود من رواندا
عاد يوسف الإدريسي أكردوم، لاعب الدفاع الحسني الجديدي، إلى المغرب أمس (الأحد)، قادما من رواندا بعد تلقيه الضوء الأخضر من الطاقم التقني للمنتخب المحلي.
وعلم «الصباح الرياضي» من مصدر بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن الطاقم التقني للمنتخب المحلي قرر إعادة أكردوم إلى المغرب من أجل استكمال العلاج، بعد أن تبين ضرورة خضوعه لبرنامج طبي، حتى يتمكن من العودة سريعا إلى الملاعب.
وأوضح المصدر ذاته أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أشرت على قرار اللجنة الطبية التابعة لها بتعويض اللاعب أكردوم بمحمد عزيز، بعد معاينتها له واقتناعها بالملف الطبي، كما أن جميع الإجراءات الشكلية الخاصة بفحص اللاعب وتعويضه تم احترامها. وأضاف المصدر نفسه أن الجامعة حجزت للاعب في الرحلة العائدة إلى المغرب، أمس (الأحد)، وأنه ملزم بفترة راحة قبل مواصلة التداريب رفقة فريقه استعدادا للشطر الثاني من البطولة الوطنية.
واحتفظ فاخر بأيوب نناح ضمن المنتخب الملحي بكيغالي، إذ يواصل مشاركته في التداريب.
ثلاث حصص إعدادية لمباراة كوت ديفوار
خاض المنتخب الوطني المحلي حصة إعدادية صباح أمس (الأحد)، بملعب التداريب بالعاصمة كيغالي برواندا، لإزالة العياء بالنسبة إلى جميع اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الغابون، أول أمس (السبت).
وبرمج امحمد فاخر، مدرب المنتخب المحلي حصة إعدادية صباح أمس (الأحد)، شارك فيها جميع اللاعبين الذين خاضوا مباراة الغابون، ركز خلالها على استعادة اللياقة البدنية، بإجراء حصة للعدو وبعض الحركات الرياضية على زرابي مطاطية.
وشارك في الحصة الإعدادية اللاعبون الذين لم يخوضوا مباراة الغابون، غير أن فاخر برمج لهم حصة معزولة وأجروا خلالها مباراة، والغاية من ذلك رغبته في الحفاظ على تنافسيتهم للمباراة المقبلة التي سيخوضها أمام كوت ديفوار بعد غد (الأربعاء).
ومن المقرر أن يخوض المنتخب المحلي حصة ثانية، صباح اليوم (الاثنين) وأخرى غدا (الثلاثاء) في التوقيت ذاته.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة