جديد أخبار مباراة أفريقيا الوسطى و المنتخب المغربي

22 أغسطس 2011
جديد أخبار مباراة أفريقيا الوسطى و المنتخب المغربي
أبدى جيل أكورسي، مدرب جمهورية إفريقيا الوسطى تخوفه الكبير من التحكيم التونسي الذي عينته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لقيادة مباراة المنتخب الوطني المغربي في الرابع من شتنبر القادم. و قال أكورسي في تصريحات صحفية على أنه يتخوف من التحكيم التونسي خصوصا و أنه قادر على التواصل مع اللاعبين المغاربة بالعربية و هي اللغة التي لن يفهمها لاعبو إفريقيا الوسطى. و أضاف : “لكني لا أكثرث بشكل كبير لهذا الأمر، فلدي الثقة في اختيارات الكاف، ما يهمني هو أن لاعبي إفريقيا الوسطى سيقاتلون حتى النهاية من أجل تحقيق المطلوب و الفوز في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين…”.

و قد بدأت صحافة جمهورية إفريقيا الوسطى بشحن الجماهير قبل أيام من المباراة الهامة التي ستجمعهم بالمنتخب الوطني المغربي ببانغي في الرابع من شتنبر القادم برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم 2012. و ذكرت صحيفة “لوكونفيدونت” الواسعة الإنتشار على ان جماهير منتخب إفريقيا الوسطى مطالبة بالمساندة اللامشروطة في مباراة أسود الأطلس من أجل تحقيق حلم التاهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2012 المزعم إقامتها بالغابون و غينيا الإستوائية. و أكد نفس المصدر على أن الحضور الجماهير مطلوب في بانغي من أجل مساندة اللاعبين و تحفيزهم على تقديم أداء جيد و الفوز بالمقابلة.

في حين، ما زالت أنصار المنتخب الجزائري متشبتون بالتاهل إلى كأس إفريقيا للأمم 2012 و التي ستنظم بالغابون و غينيا الإستوائية. و يبدو أن تأهل محاربو الصحراء لن يكون معبد الطريق خصوصا أمام خصوم قوية كتانزانيا، المغرب و جمهورية إفريقيا الوسطى. و إذا عدنا إلى الحسابات التي تتناقلها الصحافة الجزائرية بدورها فإن تأهل الخضر إلى الكان القادمة مرتبط بخسارة المنتخب المغربي أمام إفريقيا الوسطى ثم الفوز على تانزانيا بثلاثة أهداف نظيفة لكن المهمة لن تكون سهلة خصوصا و أن المباراة ستجرى خارج القواعد هذه المرة بعدما سقط المنتخب الجزائري بميدانه بتعادل مخيب للأمال.

و من جهة آخرى، ما زالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تخرج ببلاغ عبر موقعها الرسمي بشبكة الأنترنت و الخاص باللائحة الأولية لأسود الأطلس و الخاصة بمباراة جمهورية إفريقيا الوسطى. غير أن مصادر موقع دوزيم لايف.كوم الجامعية أكدت على أن إيريك غيريتس لم ينادي لا على ناصر بارازيت، المهدي قرناص، و لا على بالعربي. و أضافت نفس المصادر الخاصة على أن إيريك غيريتس من المنتظر أن يكون قد وضع سعيد فتاح لأول مرة في تشكيلة المنتخب الوطني المغربي لتعويض غياب عادل هرماش المصاب، ثم تسجيل المناداة على يوسف رابح مدافع نادي الوداد الرياضي مع حضور كل من كمال الشافني و كريم الاحمدي.

تشكيلة 29 لاعبا الأولية لمواجهة إفريقيا الوسطى : (حسب مصادرنا فقط)

حراسة المرمى :
نادر المياغري (الوداد)، أحمد محمدينا (أولمبيك اخريبكة)، عصام بادة (الفتح الرباطي)
الدفاع :
ميكائيل بصير (نانسي)، محمد أولحاج و رشيد السليماني (الرجاء الرياضي)، أيوب الخاليقي، يوسف رابح (الوداد الرياضي)، بدر القادوري (دينامو كييف الاوكراني)، مصطفى المراني (المغرب الفاسي)، المهدي بنعطية (أودينيزي الإيطالي)، عبد الحميد الكوثري (مونبيليه الفرنسي). جمال العليوي (الخريطيات القطري)،

وسط الميدان :
الحسين خرجة (فيورنتينا)، يونس بلهندة (مونبيليه الفرنسي)، محمد برابح و أحمد أجدو و سعيد فتاح (الوداد الرياضي)، أسامة السعيدي (هيرنفين الهولندي)، إسماعيل العيساتي (أجاكس أمستردام الهولندي)، محمد الشيحاني (العربي القطري)، كريم الأحمدي (فاينوورد الهولندي). كمال الشافني (أوكسير الفرنسي)، امبارك بوصوفة (أنجي الروسي).
الهجوم :
يوسف العربي (الهلال السعودي)، منير الحمداوي (اجاكس أمستردام الهولندي)، يوسف حجي (نانسي الفرنسي)، ياسين الصالحي (الرجاء الرياضي)، عادل الشيحي (إفسي كولون الألم
الاخبار العاجلة