جلالة الملك يدشن بوجدة القاعة المغطاة للرياضات ويطلع على عدد من المشاريع

11 يونيو 2011
جلالة الملك يدشن بوجدة القاعة المغطاة للرياضات ويطلع على عدد من المشاريع

يوسف بنعيش

اشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يوم الجمعةيونيو الجاري بوجدة، على تدشين القاعة المغطاة للرياضات صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن ويندرج احداث هدا المشروع في اطارحرص جلالته الموصول والقوي على تمكين الشباب  من البنيات التحتية الضرورية لمزاولة الرياضة وتشجيع المواهب الصاعدة في جميع الرياضات.

كما تاتي هده المنشأة في اطار التأكيد على العناية الملكية السامية بتطويرالرياضة الوطنية من جهة، وتعزيزالبنيات التحتية الرياضية بمختلف مدن وجهات المملكة من جهة اخرى.

وبعد ازاحة الستار عن اللوحة التدكارية وقطع الشريط الرمزي ، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق هده المنشئة الجديدة التي تشمل فضاء للالعاب ومدرجات تتسع ل2000 مقعد ومنصة شرفية وقاعات للياقة البدنية والايروبيك والتدليك وتقوية العضلات والتكوين والاجتماعات.

كما يضم المشروع متحفا للرياضة وقاعة للفحوص الخاصة بمكافحة المنشطات وأماكن مخصصة للصحافة مستودعات للاعبين والحكام وفضاء للاستقبال وعيادة ومرافق ادارية  وصحية أخرى.

وبنفس المناسبة أطلع نصره الله على مشروع بناء ملعب رياضي للقرب، ويتضمن هدا المشروع ملعبا رياضيا ومقصفا وقاعة متعددة الاختصاصات وقاعة للدعم التربوي وحضانة ومحلات تجارية ومرافق ادارية وصحية ومرآبا.وتجدر الاشارة الى ان برنامج انجاز المراكز السوسيو رياضية القرب على مستوى الجهة الشرقية يتضمن تشييد 29 مركزا خلال الفترة ما بين 2009 و 2011 .

وتتوزع هده الملاعب على مدن وجدة (تسع مراكز) وبركان (عشر مراكز) والناظور(سبع مراكز) وبوعرفة (مركزان) وتاوريرت (مركز واحد).

الاخبار العاجلة