جمعيات رياضية تثور ضد المجلس الإقليمي بالناظور وتطالب بإنصافها في الدعم السنوي

25 أبريل 2024
جمعيات رياضية تثور ضد المجلس الإقليمي بالناظور وتطالب بإنصافها في الدعم السنوي

سبورناظور : عماد الذهبي

 

اشتكى عددٌ من الجمعيات والأندية الرّياضية بالناظور، مما اعتبرته التهميش والإقصاء الذي تعرضت له نتيجة حرمانها من الدعم السنوي المقدم من طرف المجلس الإقليمي بالناظور.

وعبرت هذه الجمعيات والأندية الرياضية عن أسفها الشديد من سياسة التمييز التي تنهجها الجهات المسؤولة، مطالبة من الجهات المسؤولة التدخل العاجل لإنصافها.

وتفاعل نشطاء جمعويون ومهتمون بالشأن الرياضي بالناظور مع مطالب هذه الأندية والجمعيات الرّياضية عبر تدوينات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلق هذا الحدث الجدل، كما أعاد إلى طاولة النقاش المساءلة حول المعايير والشروط المتخذة من طرف الجهات التي تقدم الدعم لاختيار الأطراف المستفيدة.

وعلى الرغم من الأنشطة الكثيرة التي يقوم بها عدد من الجمعيات والأندية الرياضية بالناظور، والإشعاع الكبير الذي تخلقه بالإقليم اعتمادا على الدعم الذاتي وعلى آليات وإمكانيات بسيطة، إلا أنها تواجه في كل مرة الحرمان من الدعم الذي يعتبر أحد حقوقها المشروعة.

ويذكر أن الدعم السنوي المقدم للجمعيات يشكل محط جدل واسع بالناظور كل سنة، ومؤخرا ثارت مجموعة من الأندية الرياضية ضد مجلس جماعة الناظور وما زال صداه لم يخفت إلى حد الآن.

الاخبار العاجلة