جمعية “ملتقى الفن والإبداع” تتوج عالوش، زاوزاو، أغيلاس وقدميري نجوما لها في حفل تكريمهم بالناظور

23 يناير 2017
جمعية “ملتقى الفن والإبداع” تتوج عالوش، زاوزاو، أغيلاس وقدميري نجوما لها في حفل تكريمهم بالناظور

سبورناظور : أيوب رابحي – وليد مسعودي

 

في جو احتفائي بهيج، أشرفت جمعية ملتقى الفن والإبداع بالناظور، عشية يوم أمس السبت 21 يناير الجاري، على تكريم مجموعة من الوجوه التي بصمت بامتياز على مسارها الحافل بالإنجازات المهمة للمنطقة والوطن ككل..

أجواء هذا السمر الاحتفالي شهدته قاعة العروض التابعة لدار الأم بمدينة الناظور، بحضور فعاليات وشخصيات تمثل مختلف المشارب والاهتمامات، وهو ما أضفى على الحفل تفاعلا كبيرا من قبل الحاضرين الذين نوهوا بالمحتفين بهم خلال الأمسية الفنية.

بداية الحفل تميزت بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، أعقبتها كلمة مصورة لرئيس الجمعية المنظمة، مولاي الحسن بنسيدي علي، والذي تعذر عليه الحضور ضمن الحفل لأسباب صحية، قبل أن يشكر الجميع خلال شريط مصور له على حضورهم ودعمهم الكبير من أجل إنجاح هذا النشاط المتميز.

فقرة التكريم، عرفت الاحتفاء بالدكتور أحمد عالوش، الأخصائي في السكري والغدد، وهو الرجل الغني عن كل تعريف، وصاحب الباع الطويل في المجال الصحي بالمنطقة، ورجل المواقف الاجتماعية والإنسانية بامتياز، حيث يعتبر من خيرة أطباء المملكة في تخصصه، وعضو بارز ومؤسس ضمن قافلة الخير، فكانت لحة تكريمه المؤثرة والجميلة عربون تقدير واعتراف له على خدماته الجليلة والتي لا تعد ولا تحصى على بني جلدته بالإقليم.

وتميزت أجواء الاحتفاء بالشخصيات أيضا، تكريم الطباخ العالمي وابن الناظور، بومدين زاوزاو، الذي شرف ولازال مدينته وبلده أحسن تشريف في المحافل الدولية وخلال تجمع أبرز الطباخين على المستوى العالمي، وهي مناسبة مؤثرة أيضا جعلت اللجنة المنظمة تحتفي بهذا الرجل المتميز وصاحب الروح المرحة.

وتواصلت لحظات التكريم، التي تخللتها فقرات غنائية وإنشادية أبدع في تقديمها كل من الفنان الشاب والمتألق خالد ليندو والمنشد المتميز إلياس العوقان، (تواصلت) بتكريم المنتجة السينمائية وابنة الريف، صوفيا أغيلاس، التي تعتبر من الوجوه الفنية البارزة على الساحة الوطنية والأوروبية، وهي تحاول مستقبلا إنتاج فيلم سينمائي يتناول موضوع داء السرطان بالريف.

قبل أن تتختم مراحل هذا التكريم، بالاحتفاء بالشاعرة والقاصة، القادمة من مدينة تازة، رشيدة قدميري، والتي قدمت بالمناسبة باقة من أبرز قصائدها الشعرية ومقتطفات من إنتاجاتها القصصية.

الحفل عرف تكريم مجموعة من الوجوه التي ساهمت في إنجاح الحفل، وهو ما نوه به الحاضرون وصفقوا له آملين في ان تتكرر من هذه المبادرات التي تكرس ثقافة الاعتراف بما يقوم به أبناء المنطقة من أعمال نبيلة تشرف الناظور في عديد المحافل.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة