“حراكة” الملاكمة يعودون إلى المنتخب

26 فبراير 2016
“حراكة” الملاكمة يعودون إلى المنتخب

الجامعة اشترطت توقيع التزامات للانضباط
وافق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للملاكمة على إعادة حمزة البرباري إلى المنتخب الوطني بعد الاستعطاف الذي تقدم به، بعد أن عاد من انجلترا التي قرر ”الحريك” فيها رفقة ملاكمين آخرين خلال معسكر للمنتخب.
وغادر الملاكمون زهير البقالي (وزن 52 كيلوغراما) وحمزة البرباري (وزن 64 كيلوغراما) وسعيد مالك (وزن 56 كيلوغراما)، المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني الذي كان يتألف من 13 ملاكما، استعدادا للاستحقاقات القارية والعالمية.
ووضع الاتحاد الانجليزي للملاكمة، حينها، شكاية لدى السلطات الأمنية ضد الملاكمين المغاربة، بعد مغادرتهم معسكر المنتخب بشيفيلد، دون إشعار.
وحضر أمن المدينة إلى مقر إقامة المنتخب الوطني، وفتش جميع أرجائه ليشعر السفارة المغربية بالعاصمة الانجليزية، رغم أن مدة صلاحية تأشيرة الملاكمين الثلاثة مازالت سارية.
وعاد ملاكمان إلى المغرب بعد أن عانيا كثيرا مع مشاكل الغربة وبطاقة الإقامة، ليربطا الاتصال قبل عودتهما بأحد مسؤولي الجامعة الملكية المغربية للملاكمة للتشاور وطلب النصيحة. واشترط المكتب المديري للجامعة على الملاكم، الذي وافقوا على عودته للمنتخب، توقيع التزام لفرض الانضباط وعدم تكرار التجربة، مع ترك جواز سفره لدى المسؤول الإداري للجامعة، خشية الهروب مرة آخرى.
ومن جهة أخرى، يستقبل المنتخب الوطني لحساب السلسلة العالمية يوم رابع مارس المقبل بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، «مكسيكو غيريروس» يوم 4 مارس المقبل، على أن ينازل في الجولتين الخامسة والسادسة خارج المغرب كلا” من فريق «بريتيش قلب الأسد البريطاني» (17 مارس) و»كنوكوتز الأمريكي» (فاتح أبريل).
وافتتح المنتخب الوطني مشاركته في النسخة السادسة بمواجهة «مكسيكو غيريروس» يوم 23 يناير الماضي، في العاصمة المكسيكية بهزيمة.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة