حسنية جرسيف لكرة القدم : يجب توفير 150 مليون من أجل البقاء بقسم الهواة

14 أغسطس 2016
حسنية جرسيف لكرة القدم : يجب توفير 150 مليون من أجل البقاء بقسم الهواة

عقد فريق حسنية جرسيف لكرة القدم جمعه العام العادي لموسم 2015-2016، بدار الشباب علال بن عبد الله بجرسيف، يوم الخميس 11 غشت2016 على الساعة السابعة مساء، بحضور أعضاء المكتب المسير، وممثلين عن بلدية جرسيف، المجلس الإقليمي، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مندوب وزارة الشباب و الرياضة بجرسيف، المنخرطون، ووسائل الإعلام المحلية والوطنية، وبعض فعاليات المجتمع المدني.

في بداية هذا الجمع، و بعد التأكد من النصاب القانوني، تقدم رئيس الحسنية الكبير امحمد، بشكر الجميع على الحضور كل واحد من منصبه،و منوها بمجهودات المكتب المسير و اللاعبين و الأطر التقنية المشرفة على الفريق، وشاكرا الجهات الداعمة و المانحة كل واحد من موقعه و باسمه، عمالة الإقليم ،الجماعة الحضرية لجرسيف، المجلس الإقليمي والمحبين والغيورين بالمدينة. بعد ذلك قدم السيد رمضان البوزيدي الكاتب العام لحسنية جرسيف لكرة القدم، أمام الجميع التقرير الأدبي، الذي جاء مستوفيا و شاملا لجميع أنشطة الفريق خلال هذا الموسم، موضحا أهم المحطات و المراحل التي قطعها الفريق الأول وفريق الشبان. وسنعود بالتفصيل لهذا التقرير الأدبي.

أمين مال الحسنية  حميد بوراص قدم التقرير المالي بالتفصيل، ومستدلا على ذلك بالوثائق و الحجج، حيث صرفت الحسنية حوالي 61 مليون سنتيم و ، في حين أن مداخل الفريق لن تغطي هذه المصاريف، عندما يتوصل المكتب المسير بالمنح المخصصة له.ممثل الجامعة البشير الرمضاني،النائب الثاني لرئيس عصبة الهواة أثنى كثيرا على الحسنية والمكتب المسير، معبرا عن تفاجئه للميزانية التي صرفها الفريق، والتي تبقى ضعيفة مع فرق أخرى صرفت ضعف ما صرفته الحسنية و لم تحقق الصعود ، ممثل الجامعة أكد كذلك أنه على المسؤولين ضرورة تقديم كل الدعم ورفعه لأن المنافسة بالهواة تتطلب ميزانية أكبر، كما أثنى على وضوح المكتب المسير للحسنية في تقريريه، حيث اعتمد على الأدلة و تعزيزها بأرقام واضحة، لهذا يستحق كل التشجيع.

المسؤول الجامعي وضح انه على الحسنية توفير ميزانية 150 مليون سنتيم على الأقل، إن أراد البقاء و المنافسة على بطاقات الصعود، لأنه في هذا الموسم نظام استثنائي يشمل صعود 5 فرق للهواة “أ” ونزول 3 فرق، مما يعني فرضية النزول قائمةو التنافش سيكون شديدا، ويأتي هذا التعديل الذي أقدمت عليه الجامعة الوصية ، في إعادة هيكلة نظام الهواة، بإضافة قسم جديد فوق الهواة ” أ” يسمى القسم الوطني الممتاز لتأهيل الفرق نحو بلوغ العصبة الإحترافية الثانية. ولم تفت المسؤول الجامعي الفرصة لتأكيد، أنه يجب توفير ملعب معشوشب اصطناعيا لإجراء مباريات الهواة، وهو ما سيفرض على الحسنية اللعب خارج ميدانها،ليختتم قوله بشكر رئيس الحسنية، معتبرا أنه لأول مرة مسؤول إعلامي رئيس جريدة وطنية يتحمل مسؤولية فريق كرة القدم ويوفرالدعم المناسب، و منوها بالجمع العادي وشفافية المكتب المسير، خاصة في ظل مقارنته بالميزانية التي صرفها مع فرقاخرى لم تحقق الصعود، بحيث أنها اقل بالنصف أو حتى بالثلثين، إذا أن فرقا صرفت أكثر من 100 مليون ولم تحقق الصعود. مندوب وزارة الشباب و الرياضة بنداود مصطفى أشاد بالجمع العام العادي واعتبره نمدوجا يحتدىبه ، وبشفافية التقريرين الأدبي والمالي، خاصة مع الحجج و الأدلة التي قدمها كل من أمين المال والكاتب العام، وفي ما يتعلق بملعب المسيرة الخضراء فأكد أنه سيخضع لإصلاحات كبيرة، بميزانية قدرت بحوالي 1 مليار سنتيم.

جعفر الضايفي ممثل جماعة جرسيف أشاد بنتائج الحسنية، مبرزا أن الجماعة الحضرية لجرسيف ستعمل على تقديم كل الدعم للفريق، والوقوف بجانبه، وأن رئيس الجماعة جعل دعم الرياضة ضمن أولوياته. ممثل المجلس الإقليمي، عز الدين الدريوش هنأ بدوره الحسنية والمكتب المسير على النتائج الحسنة، مؤكدا أن المجلس الإقليمي برئيسه وجميع أعضائه مستعدون لدعم الحسنية. كما أشاد المكتب المسير لحسنية جرسيف لكرة القدم،بمجهودات عامل الإقليم، ودوره الكبير في هذا الصعود، و أيضا بالجماعة الحضرية لجرسيف، في شخص رئيسها وباقي الأعضاء، كما شكر المجلس الإقليمي وباقي أعضائه، وأيضا توجه بالشكر للجهة، والغيورين والمحبين والإعلام المحلي و الوطني ، خاصة جريدة هبة بريس الداعم القوي للفريق،وأشاد بالفاعلين الاقتصاديين الذين وقفوا و قدموا الدعم في المباراة النهائية.

وقد صودق بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، كما تم فتح باب النقاشات، أشادت جلها بنتائج هذه السنة، ودعت إلى اعتبار الحسنية مشروع المدينة بأكملها، وعلى الكل الانخراط في المساهمة في نجاح هذا الفريق، واعتبرت الحسنية نمودج حقيقي للفرق بالإقليم. كما تم منح الرئيس صلاحية تجديد ثلث المكتب المسير من طرف الجمع العادي.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة