(حصريا): ضبط حقن بمقر إقامة الوفد الرياضي المغربي بالقرية الأولمبية بلندن

6 أغسطس 2012
(حصريا): ضبط حقن بمقر إقامة الوفد الرياضي المغربي بالقرية الأولمبية بلندن

تم  ضبط مؤخرا حقن بمقر إقامة الوفد الرياضي المغربي بالقرية الأولمبية بلندن.

الحقن التي تم ضبطها كان عالقا بها دماء بشرية بعد إستعمالها، و العثور على هذه الحقن ربما يكون دليل على تمادي الرياضيين المغاربة في التعاطي للمواد المنشطة.

السيدة “فرانسواز” المسؤولة عن الجناح للقرية الأولمبية التي تتواجد بها البثعة المغربية، أبلغت مصدرنا بأن طاقم التنظيف الذي يقوم كل صباح بتوضيب الغرف بشكل سلس، قد وجد بإحدى الشقق التي يقطن بها رياضيو ألعاب القوى حقنة مرماة على الأرض وقد علقت بها الدماء.

وأضافت المسؤولة بأنها أبلغت مسؤولي البعثة المغربية بالأمر، وأنا حذرتهم من أن طاقم التنظيف لن يعود لتنظيف الغرف إن تكرر الأمر، وأنهم سيكون عليهم البحث عن شركة خاصة بالتنظيف لتقوم بالعمل.

وأعربت “فرانسواز” في حديثها لمصدرنا بأن دائما هناك تخوف من أن تحدث إصابات خطيرة إن كانت هذه الحقن ملوثة.

وفي سياق آخر، حمل لحسن كرم، رئيس الجمعية المغربية للتحسيس من مخاطر المنشطات في المجال الرياضي، في بيان توصل موقع دوزيم لايف بنسخة منه، مسؤولية تفشي ظاهرة المنشطات في مجال العاب القوى إلى رئيس الجامعة احيزون، مشيرا في نص البلاغ، إلى أن أحيزون ومكتبه الجامعي يتحمل المسؤولية الأدبية والمعنوية فيما تلقته ألعاب القوى من ضربة موجعة حول سقوط كل من السلسولي وأمين لعلو بسبب المنشطات. 

كما حمل مسؤولية تفشي ظاهرة المنشطات إلى كل من نوال المتوكل ومنصف بلخياط اللذين تعاقبا على حقيبة وزارة الشباب والرياضة وكذلك محمد الحميري، مدير قسم الطب الرياضي بالوزارة، وجواد بلحاج، رئيس لجنة الطب الرياضي مكافحة المنشطات باللجنة الأولمبية المغربية. 

كما ذكر البلاغ أن الجمعية منذ سنة 2006 وهي تدق ناقوس الخطر حول تفشي الظاهرة.

يونس جدي

 

الاخبار العاجلة