حكومة ديل بوسكي.. الحل الأمثل لأزمة اسبانيا الاقتصادية!

3 يوليو 2012
حكومة ديل بوسكي.. الحل الأمثل لأزمة اسبانيا الاقتصادية!

صحيفة الموندو الإسبانية تؤكد أن تعيين مدرب المنتخب رئيسا للوزراء مع تسليم لاعبيه الحقائب الوزارية قد ينقذ واحدة من دول اليورو.

مدريد- نشرت صحيفة الموندو الاسبانية رسما كرتونيا للمدرب فيسنتي ديل بوسكي وفريقه أمام مقر إقامة رئيس الوزراء وكتبت تحت الصورة “الحل لمشاكلنا: حكومة ديل بوسكي”.

واحتفل الأسبان بفوز منتخب بلادهم لكرة القدم بلقبه الثاني على التوالي في بطولة أوروبا 2012 الأحد واعتبروا النصر بمثابة مصدر فخر بعد أشهر من المتاعب الاقتصادية.

وكان الكثيرون يتطلعون إلى ليلة أخرى من الاحتفالات بعد الفوز الساحق لمنتخب اسبانيا على ايطاليا 4-صفر ليصبح أول فريق يحرز بطولة أوروبا مرتين وبينهما لقب كأس العالم.

ووصل المنتخب الاسباني المتوج باللقب الأوروبي إلى مدريد الاثنين، وبعد زيارة الملك خوان كارلوس نال اللاعبون تحيات عشرات الآلاف من المشجعين أثناء لفة في العاصمة وامتدت الاحتفالات في مدريد وعدد من المدن الاسبانية حتى الساعات الأولى من الصباح.

وقال تلفزيون تيليسينكو إن المباراة سجلت رقما قياسيا في عدد المشاهدين عبر التلفزيون وصل إلى 15.5 مليون مشاهد.

وكان الكبرياء الوطني الاسباني قد أصيب بضربة قوية عندما اضطرت البلاد إلى طلب انقاذ بنوكها المتعثرة الشهر الماضي والآن يتطلع الكثيرون إلى الانجاز الذي حققه المنتخب الوطني آملين أن يتعلم الناس والساسة من أسلوب أداء الفريق.

وقال معلق في صحيفة اسبانية: “يجب ان ننضج في ظل هذه الأيام الصعبة التي نعيشها وان نتعلم من النصر الكبير الذي حققناه أن نصبح أقوى وأفضل وأكثر عدالة وسعادة”.

الاخبار العاجلة