حكيم زياش ينتقل نهائيًا إلى غلطة سراي ويرفض عرض الشباب السعودي

28 يونيو 2024
حكيم زياش ينتقل نهائيًا إلى غلطة سراي ويرفض عرض الشباب السعودي

سبورناظور: عماد الذهبي

 

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي انتقال لاعبه الدولي المغربي حكيم زياش إلى صفوف غلطة سراي بشكل نهائي، بعد أن قضى الموسم الماضي مع الفريق التركي على سبيل الإعارة، حيث قام الأخير بتفعيل بند الشراء النهائي.

وأوضح النادي الإنجليزي في منشور عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “حكيم زياش أكمل انتقاله النهائي إلى غلطة سراي، نتمنى لك الأفضل يا زياش”.

شارك لاعب الوسط الهجومي البالغ من العمر 31 عامًا في 18 مباراة الموسم الماضي، سجل خلالها 6 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات. وتصل القيمة السوقية لزياش في بورصة اللاعبين إلى 9 ملايين يورو وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت”، مع العلم أن تشيلسي اشتراه من أياكس أمستردام بحوالي 40 مليون يورو في صيف 2020.

يُذكر أن زياش قضى ثلاثة مواسم مع تشيلسي، حيث لعب 107 مباريات سجل فيها 14 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة.

وأكد أوكان بوروك، مدرب غلطة سراي، على أهمية زياش للفريق، قائلاً: “حكيم زياش هو لاعبنا وسيكون معنا العام المقبل. أداؤه يتحسن، وعلاقته مع الجماهير تتزايد”. وأضاف: “زياش هو نجم فريقنا حاليًا ولن يتم بيعه في هذا الميركاتو. نحن في حاجة إليه في جميع المسابقات”.

وتابع بوروك: “زياش يتحسن من حيث الأداء في كل مباراة. أحيانًا أخرجه مبكرًا لتفادي الحوادث مثل تلقي البطاقة الصفراء أو الإصابة. سيكون معنا الموسم المقبل. لا أعرف ما سيحدث في فترة الانتقالات، لكنه لاعبنا ونريده أن يستمر معنا”.

من جهة أخرى، قدم نادي الشباب السعودي عرضًا لضم زياش خلال الانتقالات الصيفية، حيث أوضحت المصادر أن الفريق السعودي جاد في مفاوضاته وقدم راتبًا “فلكيًا” يبلغ 37.5 مليون يورو. وعلى الرغم من ذلك، فضل اللاعب البقاء مع النادي التركي.

الاخبار العاجلة