خطأ فادح يُغضب نساء كوريا الشمالية ويُحرج المنظمون

26 يوليو 2012
خطأ فادح يُغضب نساء كوريا الشمالية ويُحرج المنظمون

بل انطلاق منافسات مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية في لندن، شهدت منافسات السيدات التي انطلقت الأربعاء واقعة كادت أن تؤدي إلى أزمة دبلوماسية بين كوريا الشمالية وبريطانيا العظمى ممثلة في اللجنة المنظمة للدورة. 

فقد وقع خطأ كبير من اللجنة المنظمة قبيل مباراة كوريا الشمالية وكولومبيا في مستهل مباريات مسابقة كرة القدم النسائية كاد أن يتسبب في أزمة دبلوماسية لولا سرعة تداركه. 

فقد انسحب فريق كوريا الشمالية قبل بدأ المباراة حينما رأت اللاعبات علم كوريا الجنوبية يرتفع على شاشات الاستاد بدلا من علم بلادهن التي ترتبط مع شقيقتها الجنوبية بعلاقات سيئة للغاية وقطيعة منذ سنوات طويلة. 

وكانت هذه الواقعة المؤسفة قد حدثت في غلاسكو باسكتلندا على ملعب هامبدن الذي استضاف واحدة من ست مباريات جرت الأربعاء ضمن المسابقة ذاتها، وقد تم تدارك الموقف بعد نحو الساعة وتم بث صورة علم كوريا الشمالية على شاشات الملعب بدلا من الجنوبية. 

وكان اليوم جيدا للكوريين بعد هذه الواقعة المؤسفة، إذ حققوا الفوز بهدفين نظيفين على كولومبيا التي لم تتضرر من هذه الواقعة سوى بالتأخير لمدة ساعة. 

ولا شك أن هذه الواقعة ستلقي بظلالها على افتتاح الدورة الذي ستنطلق رسميا الجمعة وتستمر حتى الثاني عشر من أغسطس/آب المقبل، فيما تنطلق مسابقة كرة قدم الرجال الخميس. 

هذا وقد اضطر مسؤول استاد هامبدن للاعتذار عن الواقعة التي أظهرت علم كوريا الجنوبية على شاشات الملعب بدلا من الشمالية. 

وكشف المسؤول عن الاستاد بأنه تقدم باعتذار رسمي للبعثة الكورية الشمالية التي كان لها كل الحق في الاعتراض والانسحاب، على حد وصف المسؤول الاسكتلندي. 

ومن المقرر أن يعود فريق كوريا الشمالية للملعب ذاته السبت المقبل لمواجهة فرنسا ضمن المجموعة السابعة التي تضم أيضا الولايات المتحدة وكولومبيا، وذلك بعدما خسرت فرنسا من أميركا بثلاثة أهداف مقابل هدفين الأربعاء. 

وقد وعد مسؤول ملعب هامبدن بعدم تكرار هذه الواقعة مجددا سواء مع المنتخب الكوري الشمالي أو فريق أخر خلال المباريات التي ستجرى على الملعب.

الاخبار العاجلة