دراجي يثير الجدل مجددًا حول قميص نهضة بركان في خضم الانتخابات الجزائرية

29 أغسطس 2024
دراجي يثير الجدل مجددًا حول قميص نهضة بركان في خضم الانتخابات الجزائرية

سبورناظور: أيمن الملالي

 

 

كلما تحرك الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي، تتجلى بوضوح تبعيته لأوامر السلطات الجزائرية في توجيه الرأي العام نحو قضايا معينة. هذه المرة، وفي ظل الانتخابات الرئاسية، استلم دراجي توجيهات لإثارة قضية قد تثير الكثير من الجدل، خاصة أنها تتعلق بالمغرب.

في مقاله المنشور عبر جريدة “القدس العربي” تحت عنوان “لماذا لم يُعاقب اتحاد الجزائر من طرف الكاف؟”، يحاول دراجي تبرير موقف فريق اتحاد العاصمة الجزائري تجاه فريق نهضة بركان المغربي في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. ويثير تساؤلات حول عدم معاقبة الاتحاد الإفريقي لفريق اتحاد العاصمة رغم انسحابه من نصف نهائي البطولة احتجاجًا على قميص نهضة بركان الذي كان يحمل خريطة المغرب.

دراجي يسعى من خلال مقاله إلى تبرير هذا الانسحاب وشرعنة سلوك الفريق الجزائري، في محاولة لتوجيه عقول الجماهير الجزائرية نحو رفض أي خطوة لاعتماد خريطة المغرب على قمصان الأندية المغربية في المنافسات القارية.

وفي سياق يتعلق بقرار محكمة التحكيم الرياضي حول هذه القضية، يشير دراجي إلى أن الاتحاد الإفريقي يجد نفسه في مأزق بسبب تسييس الموضوع وتأخره في اتخاذ قرار حاسم، وهو ما يفتح الباب أمام تأويلات واستمرار الجدل حول هذه القضية.

الاخبار العاجلة