دورة تدريبية في رياضة ابيناكا للاشخاص المعاقين بمدينة وجدة تحت اشراف مبدع ابيناكا السيد عبد السلام بولعيون

1 يناير 2016
دورة تدريبية في رياضة ابيناكا للاشخاص المعاقين بمدينة وجدة تحت اشراف مبدع ابيناكا السيد عبد السلام بولعيون

تقرير: نورالدين ارحيمي

في إطار التعريف برياضة ابيناكا وتوسيع ممارستهما تحضى ولأول مرة جمعية الاخاء للأشخاص المعاقين بمدينة وجدة يوم 28 دجنبر 2015، بدورة تدريبية اشرف عليها مبدع ابيناكا ورئيس اللجنة الوطنية لرياضة ابيناكا السيد عبد السلام بولعيون.

وتصب هذه المبادرة في اتجاه تشجيع هؤلاء المعاقين وتحفيزهم على مزاولة النشاط الرياضي لخوض التجربة وكسر حاجز الخجل والعزلة وفسح المجال لهم لإثبات قدراتهم ومهاراتهم التي قد تفوق احيانا غير المعاقين. وتأتي هذه المشاركة من اجل تأهيلهم جسديا ونفسيا عبر مجموعة من التداريب في تقنيات ابيناكا استعدادا للمشاركة في بطولة كاس النصر للصحراء المغربيةٌ بإقليم السمارة يوم 31 يناير 2016.

تميز هذا اللقاء الودي بروح رياضية عالية اعطى نفسا جديدا لهذه الفئة من ذوي الاعاقة ان يمارسوا دورهم ونشاطهم وذلك بإدماجهم في المجتمع المغربي. باعتباران الممارسة الرياضية هي بمثابة محك اختبار حقيقي لتحدي الإعاقة وهذا ما تؤكده رياضة ابيناكا حيث اصبحت تحتل موقعا متميزا، وذلك بفتح المجال لهؤولاء لخوض تجربتهم الرياضية والإنسانية،ضمن مقاربة التنمية البشرية حتى يصبح فاعل مجتمعي استجابة لمبادرات ملك المغرب محمد السادس في تقاسم نفس الحقوق والواجبات مع هذه الفئة والاهتمام بها خاصة ونحن نشهد الانجازات الكبرى التي حققها ذوي الاحتياجات الخاصة في المجال الرياضي على مستوى العالم.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة