رئيس إتحاد الكرة الإنجليزي يصف كأس العالم في قطر بالغلطة

12 أغسطس 2013
رئيس إتحاد الكرة الإنجليزي يصف كأس العالم في قطر بالغلطة

قال جريج دايك، الرئيس الجديد لاتحاد كرة القدم الانجليزية، أن تنظيم نهائيات كأس العالم في فصل الصيف بقطر لن ينجح، وأنه على الرغم من توفير الهواء المكيف في الملاعب، فإن درجات الحرارة العالية ستأثر كثيرا على اللاعبين و الجمهور.
وقال دايك: “اعتقد ان الكثير من الناس يعتقدون أن قرار تنظيم كأس العالم في قطر شهري يونيو ويوليو كان قرارا خاطئا. أنا أقصد بذلك أن القرار تم إتخاذه من طرف السلطة التنفيذية للإتحاد الكروي الأوروبي بطريقة متعجلة. الآن بدأ الناس بالقول أنه من غير الممكن تنظيم كأس العالم في تلك الفترة من العام هناك”.
من جهته قال الشهر الماضي ثيو تسفانتسيجر الرئيس السابق للاتحاد الالماني لكرة القدم، أن قرار عقد بطولة لكرة القدم في عز الصيف بقطر كان “خطأ صارخا”.
وأضاف جريج دايك -رئيس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم- : “توفير الهواء المكيف يسمح بتخفيض درجات الحرارة إلى 30 درجة حسب ما فهمته. و إذا لاحظتم فإننا عشنا مستويات مماثلة من الحرارة منذ أيام كاد الناس يموتون بسببها من شدة الحر. هناك قلق أكبر على المناصرين أكثر منه على اللاعبين فعندما يذهب أحدنا لرؤية كأس العالم فإننا نلاحظ بأن هناك العديد من المشجعين الإنجليز و مشجعين من دول اخرى و هم يشاهدون المباريات في الساحات العامة و هذا ما لا يمكن القيام به في قطر. و قد تم إعلام الفيفا بمشكل الحر و هي تعتزم التحرك في هذا الإتجاه”.
وفي وقت سابق من هذا العام، أظهر النادي العالمي مانشستر بعض المخاوف قبل توجهه للتدرب في قطر خلال أربعة أيام على الرغم من أن الفريق سافر إلى هناك في عز الشتاء القطري.
من المتوقع تنظيم كأس العالم في قطر في شهر ديسمبر أو يناير، إلا أن ذلك من شأنه أن يعطل الدوريات المحلية الأوروبية

111111111111

الاخبار العاجلة