رئيس فريق النادي البلدي يصف مسيري الجامعة الملكية لكرة السلة بالأوباش

15 مارس 2016
رئيس فريق النادي البلدي يصف مسيري الجامعة الملكية لكرة السلة بالأوباش

 في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” وصف ياسر خطيب رئيس فريق النادي البلدي لكرة السلة، الأغلبية بالجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ومن صوت لهم بالأوباش.

 وبلغة غير مفهومة وبأسلوب ركيك قال خطيب ” 2016 يشهد التاريخ أن الأوباش صوتوا على الاوباش و يساندون الاوباش من أجل تسيير كرة السلة لتتحول من رياضة المثقفين الى شيء لم اجد له اسما”.

 تعتبر هذه التدوينة الخطيرة والتي أخرجت رئيس النادي البلدي عن بذلته الرياضية و كشف عن عنصرية كانت بداخله اتجاه أبناء الريف، رغم أن هذه الكلمة أدلى بها المرحوم الحسن الثاني على أبناء الريف في الخطاب التاريخي لسنة 1984، وليتم التراجع عنها وقدم اعتذارا للشعب المغربي، وحذر كل من سيستعمل هذه الكلمة في حق أبناء الريف.

وتجدر الإشارة أنه منذ انتخاب مصطفى أوراش رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، لم يهدأ بال المعارضة فقد وصفته تارة بكونه رئيس فريق صغير ولا يعقل أن يكون المسؤول الأول عن كرة السلة الوطنية، وتارة أخرى لا يمكن لمدينة صغيرة أن تسير كرة السلة، وجندت المعارضة بعض وسائل الاعلام من أجل الضغط على أوراش للتراجع وكتبوا أكثر من مرة كيف لرئيس لديه فريق ضعيف يسير البطولة رغم أن فريق شباب الريف أقوى فريق هذا الموسم الى جانب الجمعية السلاوية والمولودية الوجدية والجيش الملكي والوداد الرياضي.

وجاءت تدوينة رئيس النادي البلدي احتجاجا على التحكيم، كما سبق لفريق شباب الريف أن احتج بدوره على التحكيم في مباراته أمام الفتح وراح ضحيتها الرئيس المفوض نبيل أوراش بتوقيف ل 8 مباريات، و لم يحرك الفريق ساكنا بقبول هذا الحكم.

 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة