راتب بيل في 13 دقيقة يعادل راتب معلم في المغرب

30 سبتمبر 2013
راتب بيل في 13 دقيقة يعادل راتب معلم في المغرب

أعلن نادي ريال مدريد، أخيرا، انتقال غاريث بيل من صفوف نادي توتنهام هوتسبر لقلعة سانتياغو بيرنابيو قبل يوم من إغلاق سوق الإنتقالات الصيفية.

اللاعب البالغ من العمر 24 عاما راتبه السنوي الذي سيحصل عليه النجم الويلزي يعني إنه سيحصل على مليون و200 ألف جنية إسترليني شهريا، و300 ألف جنية إسترليني أسبوعيا، و42.875 ألف جنية إسترليني يوميا، و2.040 حنية إسترليني في الساعة، و34 جنية إسترليني في الدقيقة.

ويمكن لبيل أن يشتري براتبه خمس سيارات “بورش بانميرا” الجديدة كل أسبوعين، كما يستطيع في المدة ذاتها شراء 60 سيارة من نوع “هيونداي أكسنت” الحديثة.

وبراتب يوم واحد تقريبا، يمكن لغاريث بيل حجز أغلى جناح في العالم “رويال بنتهاوس” الملكي في فندق “الرئيس ويلسون” بالعاصمة السويسرية جنيف.

قرابة الـ6121 طالبا يستطيع بيل التكفل برواتبهم منذ دخولهم كلية الطب في إحدى الجامعات السعودية، حتى تخرجهم منها بعد ستة أعوام.

كما يستطيع الويلزي بيل شراء منزلين في العاصمة السعودية الرياض كل أسبوع خلال فترة المواسم الستة التي يقضيها مع ريال مدريد الإسباني.

رواتب غاريث بيل خلال ستة أعوام، تمكنه من التكفل بنقل سكان جدة (3.5 مليون) إلى مدينة الرياض، في عطلة نهاية الأسبوع عبر خطوط طيران “ناس”.

خلال كل 13 دقيقة يستطيع غاريث بيل دفع راتب لمعلم في المغرب، كما أن راتبه اليومي يعادل ما يتقاضاه 96 معلماً في الأردن خلال شهر.

إذا ما رغب بيل في بناء إستاد خاص به، كذلك الذي شيدته جامعة الملك سعود بالرياض، أمكنه ذلك في حال استغنائه عن رواتب سبعة أشهر ونصف الشهر.

sssssssss

الاخبار العاجلة