رسمياً.. برشلونة لم يوجه الدعوة إلى شاليط.. ويوضح!

29 سبتمبر 2012
رسمياً.. برشلونة لم يوجه الدعوة إلى شاليط.. ويوضح!

أصدر نادي برشلونة الإسباني متصدر الترتيب وبطل كأس الملك، بياناً الجمعة يوضح فيه حقيقة دعوة الإسرائيلي جلعاد شاليط لحضور لقاء الكلاسيكو امام ريال مدريد في أكتوبر المقبل.

 

وجاء في البيان الذي نشر على موقع النادي الرسمي على الإنترنت أن برشلونة لم يوجه الدعوة إلى شاليط، وإنما قبل طلبه لحضور المباراة أثناء زيارته لمدينة برشلونة.

 

وذكر البيان إلى أن النادي بعد قبوله لطب شاليط، قبل أيضاً مطالب السفارة الفلسطينية بالحصول على ثلاث بطاقات دعوة لكل من موسى عمرو عودة سفير السلطة الفلسطينية في إسبانيا وجبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ومحمود السرسك لاعب كرة القدم الفلسطيني.

 

وأكد البيان على أن “نادي برشلونة كان ومازال يشكل نقطة للتلاقي، كما سعى دائماً إلى المساهمة في إقرار السلام والتفاهم في منطقة الشرق الأوسط. ولا أدل على ذلك من الاستقبال الرسمي الذي حظي به رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، يوم 21 يوليو 2011، في منشآت النادي خلال الزيارة التي قام بها إلى مدينة برشلونة”.

 

وتابع البيان: “في تلك المناسبة، أعرب السيد عباس عن امتنانه لـ”كرم ضيافة نادي برشلونة”، معتبراً أنه “نادٍ يمثل حضارة وشعباً بقيم سامية”.

وذكر البيان أنه في شهر أكتوبر الماضي، بمناسبة افتتاح لاماسيا، مركز التدريب أوريول تورت، أكد نادي برشلونة – من خلال مؤسسته – رغبته في المساهمة في عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل، إذ حضر 31 طفلاً (16 منهم فلسطينيون و15 إسرائيليون) الحصة التدريبية الأولى مجتمعين، حيث تمرنوا سوية مع المقيمين في الأكاديمية الجديدة، وذلك بهدف خلق علاقة رياضية بينهم في ضيافة نادي برشلونة.

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يرتبط فيها إسم برشلونة بإسرائيل، فقبل حوالي عام زار كل من جيرارد بيكه مدافع الفريق، وبيب غوارديولا المدرب السابق للفريق، إسرائيل للمشاركة في احتفالات قيام الدولة، والمشاركة في حفلة غنت فيها النجمة الكولومبية شاكيرا صديقة جيرارد بيكه.

 

يذكر أن الفلسطيني محمود سرسك رفض قبول دعوة برشلونة لحضور اللقاء وفقاً لما جاء في صفحة فرع كاتلانيا للحملة الدولية لمقاطعة إسرائيل على الفيسبوك.

 

وذكرت الصفحة أن محمود السرسك قال إنه لن يحضر المقابلة جنبا إلى جنب مع جلعاد شاليط “لكونه يمثل آلة القمع التي تقتل يوميا الشعب الفلسطيني”.

 

الاخبار العاجلة