رونار: عيننا على التأهل أمام “اللبؤات”.. والمغرب من بين أفضل المنتخبات في العالم

7 أغسطس 2023
رونار: عيننا على التأهل أمام “اللبؤات”.. والمغرب من بين أفضل المنتخبات في العالم

سبورناظور:متابعة

قال هيرفي رونار، مدرب المنتخب الفرنسي للسيدات، إن هذا الأخير حضر جيدا لمباراة الغد أمام المنتخب المغربي، مؤكدا أنه راقب الخصم منذ فترة، عبر وضع فرضية المواجهة المباشرة، في دور ثمن نهائي كأس العالم أستراليا ونيوزلندا.

وشدد رونار في الندوة الصحافية التي تسبق المباراة، على ضرورة الظفر ببطاقة التأهل إلى دور الربع، غدا، على حساب المنتخب المغربي، مردفا بشأن خصوصية المواجهة، بما أنه كان مدربا لـ”الأسود” قبل سنوات: “ما زلت أحتفظ بذكريات جميلة من مروري بالمغرب، مازلت على تواصل مع العديد من الأصدقاء هناك، لكن الآن، هذا وقت التنافس، فحتى عندما نخوض مباراة مع الأصدقاء علينا أن نفوز، نحن هنا من أجل التأهل”.

سبورناظور: متابعة

وأكد المتحدث نفسه على أن “الأهم هو احترام الخصم واحترام مرحلة ثمن نهائي.. أن تصل هذه المرحلة يجب أن تتوفر فيك العديد من المزايا، والمغرب لم يبلغ دور الثمن بالصدفة، لذلك علينا أن نستعد جيدا ونتمسك بفكرة وحيدة، هي الظفر ببطاقة التأهل إلى الربع غدا”.

ونوه هيرفي رونار بالعمل الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تطوير اللعبة، قائلا “منذ 2014 عندما تولى فوزي لقجع رئاسة الجامعة، قام الرجل بعمل جبار ومازال.. حظيت بفرصة الاشتغال معه لثلاث سنوات ونصف، هناك التزام تام لتطوير كرة القدم لدى الرجال، واليوم نلمس ذلك لدى السيدات أيضا”.

وتابع “اليوم، يمكننا القول إن المغرب بات واحدا من أفضل المنتخبات الكروية في العالم، والأمور لن تتوقف عند هذا الحد.. هناك بنية تحتية رائعة.. لاعبات ولاعبون من المستوى العالي لديهم قابلية للعمل بشكل احترافي، وهذا بمثابة نتيجة لعشر سنوات من العمل.. لا يوجد سر”.

 

الاخبار العاجلة